موسكو: لقاء مع المعارضة السورية غدا في الدوحة .. وهيئة التفاوض تنفي علمها

الاثنين 15 أغسطس 2016 02:08 ص

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي «ميخائيل بوغدانوف» أنه يخطط للقاء ممثلين عن المعارضة السورية، الثلاثاء 16 أغسطس/آب في الدوحة، فيما نفت المعارضة السورية علمها بهذا اللقاء.

وقال «بوغدانوف» لوكالة «نوفوستي» الروسية، الاثنين: «أتوجه غدا إلى الدوحة، وستكون هناك لقاءات مع الفلسطينيين والمعارضة السورية وممثلين قطريين. ثم سأتوجه إلى الأردن، وآمل أن تجري هناك لقاءات مع مسؤولين أردنيين والرئيس الفلسطيني محمود عباس».

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي بأنه يخطط للتوجه لاحقا إلى المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي مع مسؤولين سعوديين وبعض الممثلين اليمنيين.

وتعليقا على تصريحات «بوغدانوف» قال الناطق باسم هيئة المفاوضات السورية «رياض نعسان آغا»: «لا علم لنا بأي لقاء مرتقب مع المسؤول الروسي بالدوحة».

وفي السياق ذاته، أفاد الدبلوماسي الروسي بأنه بحث في طهران، اليوم، مع وزير الخارجية الإيراني، «محمد جواد ظريف»، الوضع في سوريا في ضوء الاتصالات الأخيرة بين موسكو وأنقرة.

وقال «بوغدانوف»: «بحثنا الوضع في الشرق الأوسط واليمن والعراق وفلسطين، ومنطقة الخليج وسوريا، في ضوء اتصالاتنا مع الجانب التركي».

وكانت روسيا وتركيا شكلتا لجنة لبحث تسوية الأزمة السورية، تضم عسكريين ودبلوماسيين ورجال استخبارات. كما أقامت هيئتا الأركان العامة بالبلدين خطا مباشرا لبحث سبل تجنب حوادث جوية.

 تصريحات «بوغدانوف» جاءت عقب تصريحات وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو» اليوم الإثنين عن اقتراب روسيا والولايات المتحدة من إطلاق عملية مشتركة لمحاربة من أسماهم «الإرهابيين»  في حلب السورية.

وقال «شويغو» في تصريحات لوسائل إعلام روسية «إننا دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأمريكيين في جنيف وعمان، كما أننا على اتصال دائم مع واشنطن».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا حلب الدوحة المعارضة السورية

مكاسب المعارضة السورية في حلب تعقد استراتيجيات «الأسد» وروسيا

الفصائل السورية المعارضة تؤكد مقتل العشرات من القوات النظامية في حلب

حلب بين أردوغان وبوتين

كسر حصار حلب يكشف هشاشة النظام

المعارضة السورية تعلن فك الحصار عن حلب بعد السيطرة على حي الراموسة بالكامل