الفصائل السورية المعارضة تؤكد مقتل العشرات من القوات النظامية في حلب

الخميس 11 أغسطس 2016 12:08 م

صرحت فصائل المعارضة السورية، اليوم الخميس، أنها نجحت في التصدي لمحاولات القوات النظامية والميليشيات والعناصر التابعة لها للتقدم نحو حي الراموسة ومشروع 1070 في حلب.

وأفاد جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب، في بيان نشرته شبكة بلدي الإخبارية السورية على موقعها الالكتروني الخميس ، «إنهم استعادوا السيطرة على مبنى البلدية والكازية العسكرية والكراجات في الراموسة، وصدوا محاولة المليشيات الطائفية التقدم على أطراف منطقة الدباغات».

وأضاف «أنهم تمكنوا من قتل عشرات العناصر بينهم ضباط، وتدمير دباباتين في معمل الاسمنت بعد استهدافهما بصواريخ موجهة». بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ»

وفي السياق نفسه، قتل القائد العسكري المعاض للنظام السوري بجيش «المجاهدين» «يوسف زوعة»، أثناء صدّ محاولة القوات النظامية التقدم على سوق الجبس جنوبي حلب.

وحسب شبكة «بلدي» الاخبارية ، تصدت فصائل المعارضة السورية أمس الأربعاء، لمحاولة القوات النظامية والعناصر المولية لها التقدم في منطقة الراموسة، وقتلت أكثر من 60 عنصراً منهم .

وتحاول القوات النظامية استعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها جنوبي حلب، وإعادة فرض الحصار على أحياء حلب الشرقية التي تخضع لسيطرة المعارضة.

من جانبها ذكرت قناة «أورينت نت» على موقعها الالكتروني، أن «جيش الفتح» تمكن اليوم من استعادة السيطرة على عدة مناطق جنوب مدينة حلب، بالإضافة إلى تنفيذ عدة كمائن للقوات الموالية لها وتكبيدهم خسائر بشرية فادحة.

وأكدت «غرفة عمليات فتح حلب» وقوع القوات النظامية بعدة كمائن وتكبيدهم خسائر فادحة على جبهة حي الراموسة واستعادة كل من «الكراجات -الكازية العسكرية» ، نافية حدوث أي تقدم للقوات النظامية .

من جانبها قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم، إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت تقدمها في ريف حلب الجنوبي وأحكمت سيطرتها على عدد من النقاط في محيط الكليات العسكرية ومشروع 1070 شقة.

ونقلت (سانا) عن مصدر عسكري قوله، إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة «تقدمت على عدة اتجاهات في ريف حلب الجنوبي تحت غطاء جوي ،ومدفعي كثيف وسيطرت على عدد من النقاط في محيط الكليات العسكرية و مشروع 1070 شقة بعد إيقاع أعداد كبيرة من القتلى بين الإرهابيين».

وأكد المصدر في وقت سابق اليوم أن «وحدات الجيش العاملة في جنوب حلب بالتعاون مع القوات الحليفة، تصدت لهجوم واسع قامت به المجموعات الإرهابية المسلحة مساء أمس من عدة محاور».

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

القوات النظامية مثتل عشرات حلب

مقتل 4 أشخاص وإصابة 55 في حلب جراء قصف بالبراميل المتفجرة

كسر حصار حلب يكشف هشاشة النظام

روسيا تعلن هدنة إنسانية 3 ساعات يوميا في حلب.. والأمم المتحدة: غير كافية

الجيش السوري الحر: نصر حلب نتيجة عمل موحد ورص الصف

«المعلمي»: المجتمع الدولي أهمل استغاثات حلب والسعودية ستبذل جهدها لرفع المعاناة عنها

«البيت الأبيض» رد بفتور..أطباء تحت القصف في حلب يناشدون «أوباما» التدخل

‏قائد عسكري بالمعارضة: لا ضغوط على الفصائل لوقف معركة حلب و«الدولة الإسلامية» خوارج

المعارضة السورية تأسر ضابطا وتقتل 7 جنود من قوات «الأسد» جنوبي حلب

موسكو: لقاء مع المعارضة السورية غدا في الدوحة .. وهيئة التفاوض تنفي علمها

المرصد السوري: مقتل قائد المدرسة الجوية غربي حلب

بالخرائط: قراءة ميدانية لجبهات القتال الأربع على الأراضي السورية

«ستراتفور»: كيف يؤثر الصراع بين النظام السوري والأكراد على معارك حلب؟

مقتل قائد «اللواء 87» في جيش «بشار الأسد» خلال معارك ريف حماة