المعارضة السورية تأسر ضابطا وتقتل 7 جنود من قوات «الأسد» جنوبي حلب

السبت 13 أغسطس 2016 12:08 م

أعلن فصيل سوري معارض يسمى (كتائب أبو عمارة) السبت، عن أسر ضابط برتبة ملازم أول وقتل عناصر لقوات الجيش السوري على جبهة الراموسة جنوبي مدينة حلب.

وذكرت قناة أورينت السورية، على موقعها الالكتروني اليوم ، أن الثوار أحبطوا محاولة اقتحام لعناصر بشار الأسد باتجاه نقاط السادكوب على جبهة الراموسة جنوبي حلب، وقتلوا 7 من عناصر النظام وأسروا ضابطا برتبة ملازم أول.

وحسب القناة، استهدفت المعارضة الجمعة معاقل قوات الجيش في معمل الإسمنت بقذائف الهاون، وتمكنوا من تدمير عربة (بي إم بي) ومدفع 23، بالإضافة إلى دبابة على جبهة المعمل بعد استهدافها بصاروخ فاجوت، ودبابة (تي 72) أخرى على جبهة حي الشيخ سعيد بمدينة حلب، وبالإضافة إلى تدمير قاعدة إطلاق صواريخ كونكورس في قرية الحويز.

وعلى جبهة أخرى في الريف الجنوبي الشرقي قرب مدينة خناصر ، دارت اشتباكات عنيفة بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري على محور رسم الحص ومحمية الغزلان بعد تمكن القوات النظامية من استعادة السيطرة على المحمية.

وكانت فصائل المعارضة شنّت مطلع الأسبوع الماضي هجوماً واسعاً على مواقع النظام بريف حلب الجنوبي الغربي، وسيطرت على العديد من مقرات ونقاط النظام، لتتمكن في نهاية الأسبوع من الوصول إلى الأحياء الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة ضمن المدينة وتفك الحصار الذي فرضته قوات النظام عليها لأكثر من شهر بعد سيطرتها على طريق الكاستيلو، شمالي غربي حلب.

وتنقسم أحياء مدينة حلب حالياً إلى قسمين شرقية تسيطر عليها فصائل المعارضة منذ أكثر من 3 أعوام، وغربية خاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات التابعة له.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

سوريا المعارضة حلب

الفصائل السورية المعارضة تؤكد مقتل العشرات من القوات النظامية في حلب

500 قتيل من قوات النظام السوري بينهم 14 ضابطا في معركة كسر حصار حلب

«أردوغان»: الوضع في حلب محزن لكن المعارضة أعادت التوازن

«ملحمة حلب الكبرى» تلهب صفحات التواصل الاجتماعي: «الشهباء» تأبى الخضوع للغزاة

المعارضة السورية تستعد لـ«الملحمة الكبرى» لفك حصار حلب

مسؤول أممي: قصف جوي بالقنابل البرميلية استهدف 3 منشآت طبية في حلب

المرصد السوري: مقتل قائد المدرسة الجوية غربي حلب

فيديو الطفل «عمران» يثير ألم العالم دون أن يتدخل لوقف مأساة حلب

حلف بغداد 2!

أنباء عن استعداد النظام السوري للإفراج عن 170 موقوفا مقابل جثث طيارين روس