قطر تدين هجوم «نجران» وتجدد تأييدها إجراءات السعودية للحفاظ على أمنها

الجمعة 19 أغسطس 2016 08:08 ص

أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الآثم الذي تعرضت له منطقة نجران بالسعودية بصاروخ أطلق من الأراضي اليمنية، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها يوم الخميس، بحسب وكالة الأنباء القطرية، إن «قطر إذ تشجب استمرار الاعتداءات الآثمة على حدود المملكة وداخل أراضيها والتي تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن المملكة العربية السعودية وترويع الآمنين، فإنها تؤكد وقوف قطر بجانب المملكة وتأييدها الكامل للإجراءات كافة التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها».

وأعرب البيان عن تعازي قطر الصادقة ومواساتها للحكومة والشعب السعودي ولأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة.

إلى ذلك، أدانت جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له منطقة نجران.

وأوضح رئيس الجمعية في إسلام آباد «حافظ مقصود أحمد» في بيان أمس أن استمرار اعتداءات الميليشيات الحوثية الإرهابية على حدود المملكة وداخل أراضيها يدل على وجود مخطط إقليمي يهدف إلى زعزعة استقرار أمن بلاد الحرمين الشريفين وترويع الآمنين وإلقاء الخوف في قلوب الحجاج وزوار بيت الله الحرام في موسم الحج.

وأكد أن مثل هذه المخططات لن تنجح أبداً، لأن المسلمين حول العالم والأمة الإسلامية تقف إلى جانب السعودية وتؤيد قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في التصدي للإرهاب واتخاذ ما يلزم، لحماية أمنها وأمن الحجاج. وأعرب أحمد عن تعازيه لأسر الضحايا، داعيًا الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين من كل سوء ومكروه.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي (جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجران اليمن السعودية الحوثيين

«بان كي مون» يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في غارة للتحالف بصنعاء

صحف السعودية تبرز مقتل 7 في قصف «حوثي» بصاروخ إيراني على نجران

مقتل 7 مدنيين بينهم 4 سعوديين نتيجة قصف للحوثيين على نجران

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا استهدف نجران ويدمره بدون خسائر

إصابة 6 مدنيين إثر سقوط مقذوف داخل مصنع مياه في نجران (صور)

السعودية: مقذوف «حوثي» جديد على نجران يقتل مقيما ويصيب آخر