السعودية: إصابة 5 مقيمين جراء سقوط مقذوفات عسكرية من اليمن

الجمعة 19 أغسطس 2016 01:08 ص

أُصيب خمسة مقيمين إثر سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الطوال جنوب منطقة جازان صباح اليوم (الجمعة).

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد «يحيى عبدالله القحطاني» أن فرق مدني الطوال باشرت الحادثة في تمام الساعة (11:00) من صباح اليوم، مبيناً أنه تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

بدورها، قالت مصادر إن المقيمين الخمسة أُصيبوا جرّاء الشظايا أثناء تواجدهم بالقرب من المحال التجارية وسط محافظة الطوال، مبينةً أنهم اثنان من الجنسية البنغالية، وثلاثة من الجنسية اليمنية.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت مقتل 7مدنيين في منطقة نجران جنوبي السعودية الثلاثاء؛ بينهم أربعة مواطنين سعوديين وثلاثة مقيمين .

وأسفر القصف عن إصابة عدد من المواطنين في المنطقة، بحسب وسائل إعلام سعودية.

بدوره، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، «بان كي مون»، مقتل 7 سعوديين في هجوم من الأراضي اليمنية استهدف منطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، و7 يمنيين في غارة جوية للتحالف العربي، ضربت منزلًا شرقي صنعاء، بينما طالبت مسؤولة أممية طرفي الصراع بالعودة لطاولة المفاوضات.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان أصدره المتحدث باسمه، «ستيفان دوغريك»، الأربعاء «ندين الهجوم الذي قيل إنه أتي من اتجاه اليمن واستهدف نجران، مما أسفر عن مقتل 7 مدنيين على الأقل (الثلاثاء)، وكذلك غارة جوية ضربت منزلا شرقي صنعاء باليمن، وأسفرت عن مقتل 9 مدنيين على الأقل».

  كلمات مفتاحية

اليمن مقذوفات يمنية السعودية

«بان كي مون» يدين مقتل 7 سعوديين في نجران و9 يمنيين في غارة للتحالف بصنعاء

مقتل 7 مدنيين بينهم 4 سعوديين نتيجة قصف للحوثيين على نجران

إصابة 6 مدنيين إثر سقوط مقذوف داخل مصنع مياه في نجران (صور)

«التحالف العربي» يعلن مقتل ضابط و6 جنود سعوديين في تصد لمحاولة تسلل بنجران

«الحوثيون» يقصفون جيزان ونجران بالسعودية ومقتل 19 منهم في قصف لـ«التحالف»

مقتل طفل وإصابة 4 أشخاص في نجران إثر سقوط مقذوف حوثي من اليمن

مقذوفات يمنية تصيب مواطنين سعوديين ومقيما في جازان