مقتل طفل وإصابة 4 أشخاص في نجران إثر سقوط مقذوف حوثي من اليمن

السبت 27 أغسطس 2016 11:08 ص

قتل طفل في نجران جنوبي غرب السعودية، فيما أُصيب شقيقه و3 مقيمين آخرين، جراء سقوط مقذوف حوثي من داخل الأراضي اليمنية، استهدف منزلهما غرب نجران.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، المقدم «علي بن عمير آل جرمان الشهراني»، في تصريح صحفي، أن الطفل «يحيى بن منصور آل عباس» (3 سنوات) قتل بعد سقوط القذيفة الحوثية على منزله، بينما أُصيب شقيقه (9 سنوات).

وأكد «الشهراني» مباشرة رجال الدفاع المدني لموقع سقوط القذيفة ونقل المصابين إلى المستشفى لتقديم العلاج اللازم لهم، بحسب ما نقلت صحف سعودية.

وسقط أكثر من 80 مقذوفاً عسكرياً عشوائياً على منازل المدنيين في المحافظات الحدودية بمنطقة جازان، جنوب غربي السعودية في الأسبوعين الأخيرين، بعد فشل المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية في الكويت قبل أسبوعين.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن 11 مقذوفا عسكرياً فقط أصابوا أهدافا مدنية، ذهب ضحيتها 6 قتلى و28 جريحاً من المدنيين، تدحض كل مزاعم الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من خلال ما يرددوه في وسائلهم الإعلامية عن استهدافهم لمعسكرات وتجمعات عسكرية داخل الأراضي السعودية، بينما سقط أكثر من 70 مقذوفا عسكريا في مناطق خالية، ولم يتسبب في حدوث إصابات أو أضرار.

وأضافت نقلا عن مصادر عسكرية اليوم السبت أن الحوثيين لجأوا لتوجيه المقذوفات نحو المدن القريبة من الحدود، والمكتظة بالسكان لتحقيق أكبر قدر من الوفيات والإصابات.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، مقتل 7 مدنيين في منطقة نجران؛ بينهم 4 مواطنين سعوديين وثلاثة مقيمين لم تعلن جنسياتهم بعد.

كما قتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ونجحت القوات السعودية في صد محاولات تسلل كثيرة للميليشيات الحوثية على الحدود في المنطقة، وسقط أيضا قتلى من الجنود السعوديين في اشتباكات وعمليات قصف على الحدود.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين مقذوفات حوثية

السعودية: 80 مقذوفا من اليمن سقطوا على جازان خلال أسبوعين

السعودية: إصابة 5 مقيمين جراء سقوط مقذوفات عسكرية من اليمن

إصابة 8 أشخاص في جازان إثر سقوط مقذوفات من الأراضي اليمنية

إصابة 3 مقيمين باكستانيين إثر مقذوف حوثي على جازان السعودية

إصابة أول امرأة سعودية بمقذوف من الأراضي اليمنية

مقتل جندي بالحرس الوطني السعودي إثر إصابته بالحد الجنوبي قبل أيام

إصابة سعودية وطفلها جراء سقوط مقذوف من اليمن على منزلها بنجران

«الحوثيون» يزعمون قنص جندي سعودي جديد في نجران