رغم مرور عامين.. احتفاء إلكتروني بقرار بحريني يمنع بيع الخمور

السبت 20 أغسطس 2016 04:08 ص

تصدر وسم بعنوان «البحرين تمنع بيع الخمور»، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في المملكة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على الرغم من اعتماده على خبر قديم مر عليه سنتان.

نشطاء بـ«تويتر»، تناقلوا مرسوما بتاريخ أغسطس/ آب 2016، يقضي بمنع جميع أنواع الخمور في فنادق الثلاثة والأربعة والخمسة نجوم.

إلا أن هذا المرسوم، اتضح أنه يعود العام 2014، حيث قررت السلطات البحرينية وقف استقدام الفنانين والفنانات، ومنع بيع وتداول المشروبات الكحولية بجميع أنواعها ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والبارات وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بجميع الفنادق ذات الثلاثة نجوم.

وطالب القرار بضرورة التقيد بالتشريعات السياحية وعدم ممارسة النشاط السياحي بالمخالفة للقرار، متوعدة إياهم بتطبيق جميع الإجراءات القانونية ومنها وقف العمل بالترخيص السياحي أو إلغاؤه أو سحبه طبقا للقانون، وقد تم نشر القرار بالجريدة الرسمية حينها.

موظف باستقبال في أحد الفنادق فئة الـ3 نجوم، تحدث إلى موقع «إرم نيوز»، السبت، وقال إن «هذا القرار صدر قبل نحو عامين، وإنه جاء نظرا لأن تلك الفئة من الفنادق تستهدف أساسا العائلات».

كثير من المغردين، لم يكتشفوا هذا الأمر، ودشنوا وسما بعنوان «البحرين تمنع بيع الخمور»، حصد أكثر من 60 ألف تغريدة، أشادوا فيه بقرار المملكة، ودعوا إلى تعميمه على كل الفنادق.

فكتب «حسن الحسيني»: «الخبر قديم.. حيث منع بيع الخمر في الفنادق ١-٤ نجوم بحمدالله.. بتوجيه من ملك البحرين.. ونأمل أن يتم تعميم المنع».

وأضاف «خالد المزيني»: «الحمدلله.. الله يديم الاسلام.. عقبال ما يمنعونه نهائياً».

وتابعت «فاطيمة»: «بعيدا عن أنه حرام ومن الكبائر، كيف تشرب شي يخليك تفقد عقلك وهيبتك وكرامتك وأسرتك؛ ربي خلقك انسان تبغى تصير حيوان ليش».

بينما غرد «أبو أمير»: «نسأل الله أن يكون هذا الخبر صحيح تطهير أي بلد من الخمور والمراقص وغيرها لا يزيدها إلا أمان وحفظ من الله جلا وعلا».

أما «ناصر النصراوي»، فقال إن البحرين «ما ينقصها هو تفعيل جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتقفل السينما، وتصير مثل السعودية بلد مباركة».

وتابع «عبد الرحمن الداوود»: «خطوة في الطريق الصحيح، جزاهم الله خيرا».

يشار إلى أن قرار البحرين في 2014، جاء لمخالفة وجود الخمور، للتشريعات السياحية التي تقضي باقتصار ذلك على فنادق الـ5 نجوم فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خمور البحرين تويتر

السعودية تحبط تهريب 5 آلاف لتر من الخمور في الدمام

«الطريفي» ردا على «بن بخيت»: تحريم الخمر متواتر في الوحيين ومستحلها «كافر»

أمر ملكي بحظر الخمور والمراقص في فنادق البحرين