«الطريفي» ردا على «بن بخيت»: تحريم الخمر متواتر في الوحيين ومستحلها «كافر»

الخميس 25 ديسمبر 2014 06:12 ص

أكد الشيخ «عبدالعزيز الطريفي» فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «تحريم الخمر متواتر في الوحيين، وسُمّيت (أم الخبائث) لأنها تولّدها أكثر من بقية الكبائر، ومن علامات الساعة استحلالها ومستحلها كافر بالإجماع»، جاء ذلك ردا علي الكاتب السعودي «عبد الله بن بخيت» والذي كتب عبر حسابه فى «تويتر»: «لم أجد في القرآن الكريم ما يحرم الخمر، ولا يوجد له عقوبة». 

وأضاف «الطريفي» أن «أعظم النعم الإسلام ثم العقل ولولا الثانية ماجاءت الأولى وبالخمر يزول عقل الإنسان فيشابه الحيوان لا يُقبل قوله ولا عمله ويُبعد عن طرقات الناس»، مؤكدا أن «الليبرالية طريق أوله هوى وفسوق، وأوسطه كفر، وآخره إلحاد، لا يمكن أن ينتهي به تسلسله الفكرى إلا إلى ذلك». 

وكانت تغريدة «بخيت» سخط واستهجان الكثيرين ما دفعهم لتدشين وسم جديد حمل اسم «#عبدالله_بخيت_يحلل_الخمر»، للتعبير خلاله عن تعجبهم من كيف لرجل في بلد إسلامية أن يفتي بذلك، فيما أعتبر البعض أنه لم يفعل ذلك إلا بضوء اخضر من السلطات السعودية.

وعلق المعارض السعودي «سعد الفقيه» على التغريدة قائلا: «لم يكن عبدالله بن بخيت ليقول ما قال عن الخمر والقرآن إلا بعد حملة منظمة دعمتها السلطة وساهم فيها كثير ممن يهاجمونه الآن بشخصه.. كيف؟».

وأضاف «الفقيه»: «لأنهم وقفوا مع السلطة حين حاربت المصلحين وشوهت صورة الجهاد وسكتوا عن سجن العلماء وعن تمكين الزنادقة من الإعلام وعن تآمرها الصريح مع الأعداء، يصدرون البيانات ضد حركة الإصلاح ويتسابقون في الإعلام لتشويه الجهاد ويبحثون عن الحيل لتحريم الثورة على آل سعود ثم يستغربون ظهور بن بخيت !!».

كما أكد «الفقيه» أنه «يتناقض من يهاجم ضد بن بخيت وهو يثني على رموز النظام التي تحارب المصلحين وتنفذ برنامجا منظما  لمحاربة الإسلام والتضييق عليه في الداخل والخارج، هذا عن مشايخ الصحوة، أما المشايخ الرسميين فالحاكم عندهم معصوم وطاعته مقدمة على طاعة الله ولو طلب منهم مخرجا "شرعيا" لابن بخيت لم يقصروا».

أما الإعلامي «صالح الفوزان» فقد أيد «بن بخيت» قائلا: «لم يثبت أن النبي حد شارب الخمر، وقد شربها الجم الغفير بعد التحريم»، على حد قوله.

من جهته غرد الكاتب السعودي «عبد الله بن بخيت» أمس مبررا تغريدته السابقه حيث قال« كانت تغريدتي واضحة القرآن لم ينص على عقوبة شارب الخمر  ولكنها تقررت بإجماع المسلمين، تحريم الخمر بينته الاحاديث النبوية بتفاصيل كاملة».

و«عبد الله بن بخيت» هو أحد الكتاب السعوديين بجريدة الرياض السعودية (عامود يارا)، وهو صاحب رواية «شارع العطايف» ومؤلف مسلسل «هوامير الصحراء».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الخمور الطريفي منع الخمور

الإمارات تتصدر دول العالم فى استهلاك المشروبات الكحولية بـ32.8 لتر للفرد سنويا

هل تمهد السعودية لحظر "النقاب" بعد منع "الجهاد" لأسباب أمنية؟ وكيف سيكون رد العلماء والأصوليين؟ ولماذا في هذا التوقيت بالذات؟

إحباط تهريب 335 لتر خمور إلي السعودية عبر منفذ البطحاء

نشطاء يعيدون تداول مقطع «الطريفي»: «ما يجري في مصر حرب على الإسلام»

جدل بـ«تويتر» بعد خبر خاطئ يطلب توظيف «ساقي خمور» بالرياض

السعودية توقف «عبدالله بن بخيت» عن الكتابة .. ونشطاء يطالبون بمحاكمته

السعودية تحبط تهريب 5 آلاف لتر من الخمور في الدمام

«تويتر»: اعتقال الشيخ «عبدالعزيز الطريفي» وتكهنات حول الأسباب

«الطريفي»: ما حدث في مصر حرب على دين الله (فيديو)

«المغامسي»: الموسيقى ليست حراما.. وإمامة الحرم «قيد كبير»

رغم مرور عامين.. احتفاء إلكتروني بقرار بحريني يمنع بيع الخمور