الرباعة المصرية الفائزة ببرونزية «ريو 2016»: وزارة التعليم خدعتني

الأربعاء 24 أغسطس 2016 09:08 ص

أكدت الرباعة المصرية «سارة سمير» التي فازت بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو، أن وزارة التربية والتعليم خدعتها في امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنها طلبت من الوزارة قبل ثلاثة أشهر أداء امتحاناتها في البرازيل، أو تأجيل الامتحان للدور الثاني، إلا أن الوزارة والمسؤولين لم يساعدوها.

وأوضحت أنه خلال وجودها بالبرازيل وبعد فوزها بالميدالية، قال لها وزير الشباب والرياضة، إنه سيتدخل في الأمر، مؤكدة أنه لم يحدث جديد حتى الآن، رغم أنها بعثت رسالة في شهر مايو/أيار الماضي إلى وزارة التربية والتعليم أبلغتهم فيها بأنها ستكون خلال فترة امتحانات الثانوية العامة في الأولمبياد لأجل أداء الامتحانات في البرازيل، أو تأجيل الامتحان للدور الثاني، ولكن الوزارة رفضت، وأرسلوا إخطارا برسوبها في الامتحانات حتى قبل بداية الدور الثاني.

وقالت «سمير» إنها كانت تتمنى وجود والدها خلال لحظة فوزها بالميدالية الأولمبية، ولكنه توفى العام الماضي، موضحة أنه هو من شجعها على ممارسة رياضة رفع الأثقال، ومشيرة إلى أنها تفكر الآن في تكرار الإنجاز في الأولمبياد القادم.

وفي تصريحات لـCNN أضافت «سمير»: «كنت أشعر بأنني سأفوز بميدالية أولمبية، ولكني لم أكن واثقة بنسبة 100% من الحصول على تلك الميدالية وكنت أركز على ذلك الهدف».

وحول لقائها الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في الاحتفال بيوم الشباب، قالت «سمير»: «لم يتحدث مع أحد من الرياضيين الموجودين بجواره يومها، وما حدث أن وزارة الشباب والرياضة طلبت مجيئي إلى القاهرة، لحضور احتفال الرئيس بالشباب والوقوف بجواره، ويومها تحدث الرئيس بشكل عام عن الشباب، ولم يتحدث إلينا بشكل شخصي».

وتفتح قصة «سمير» مع الثانوية العامة، ملف إهمال أبطال مصر والمشاركين في الأولمبياد، فصاحب البرونزية الثانية لمصر في ريو دي جانيرو، «محمد إيهاب»، ظهر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، من خلال برنامج «مساء الأنوار» مع «مدحت شلبي»، على فضائية TEN، يشكو من سوء التقدير والمعاملة.

وفاز الرباع المصري «محمد إيهاب» بميدالية برونزية، في إطار منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وقال «إيهاب» مرتبي لا يتجاوز 2000 جنيه شهريا من الوزارة أقوم بصرفهم علي تمريناتي، وحتى عندما فزت في البطولة العربية، الوزارة قالت لي: «مفيش مكافأة، عشان البطولة أقل من 8 دول».

  كلمات مفتاحية

مصر أولمبياد ريو سارة سمير عبدالفتاح السيسي وزارة التربية والتعليم البرونزية

لاعبة مصرية تتبرأ من صورتها مع علم (إسرائيل) في «أولمبياد ريو» وتؤكد أنها «مدبرة»

مصر تخصم ضرائب من مكافآت اللاعبين الرياضيين

خسارة لاعب الجودو المصري أمام نظيره (الإسرائيلي) ضمن منافسات الأولمبياد 2016

رباعة مصرية تفوز بالبرونزية في «ريو» وترسب في الثانوية العامة لتعنت الوزارة

بطل أولمبي يبيع ميدالية فضية أحرزها في «ريو 2016» لإنقاذ طفل مصاب بالسرطان