رباعة مصرية تفوز بالبرونزية في «ريو» وترسب في الثانوية العامة لتعنت الوزارة

الخميس 11 أغسطس 2016 09:08 ص

انتزعت الرباعة المصرية «سارة سمير»، مساء أمس الأربعاء، الميدالية البرونزية في منافسات وزن 69 كغم برفع الأثقال ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفازت بالميدالية الذهبية الصينية «يان ميي تشانغ»، بينما فازت الكازاخستانية «جزيرة جباركول» بالفضية.

وقالت «سمير» في تصريحات تلفزيونية: «المنافسة كانت صعبة وهذا رقم جديد لي في الخطف، أحمد الله على ذلك لأني بذلت الكثير من الجهد».

وأضافت: «بدأت معسكر الإعداد منذ مطلع عام 2016 والحمد لله فقد استطعت أن أركز تماما في المنافسات الأولمبية، لم أخض امتحاناتي الدراسية وانصب تركيزي على هذه المنافسة».

وطالبت «سمير» (18 عاما) وزير التعليم بإرسال امتحاناتها إلى مدينة ري ودى جانيرو، حيث لم تدخل امتحانات الثانوية العامة، ما أدى إلى إخفاقها في إحدى المواد لمشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية.

وخاطبت السفارة المصرية واللجنة الأولمبية بالبرازيل وزارة التربية والتعليم، بإرسال امتحان الثانوية العامة، وإجراء لجنة خاصة داخل السفارة لأداء الامتحان.

وطالب الإعلامي المصري «أحمد شوبير»، خلال برنامجه على فضائية «صدى البلد»، وزير التعليم بإرسال امتحانات «سمير»، إلى مدينة ريو دى جانيرو، أسوة بما حدث مع منتخب كرة القدم للشباب في البرتغال.

وقال شقيق «سمير» في مداخلة هاتفية لبرنامج «السوبر» على فضائية CBC: «تلقينا شهادة رسوبها في الثانوية العامة أثناء حصدها للميدالية وننتظر من الدولة عمل لجنة خاصة وإعادة امتحانها».

وتفتح قصة «سمير» مع الثانوية العامة، ملف إهمال أبطال مصر والمشاركين في الأولمبياد، فصاحب البرونزية الثانية لمصر في ريو دي جانيرو، «محمد إيهاب»، ظهر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، من خلال برنامج «مساء الأنوار» مع «مدحت شلبي»، على فضائية TEN، يشكو من سوء التقدير والمعاملة.

وفاز الرباع المصري «محمد إيهاب» بميدالية برونزية، اليوم الخميس، في إطار منافسات رفع الأثقال لوزن 77 كـجم للرجال في منافسات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

وقال «إيهاب» مرتبي لا يتجاوز 2000 جنيه شهريا من الوزارة أقوم بصرفهم علي تمريناتي، وحتى عندما فزت في البطولة العربية، الوزارة قالت لي: «مفيش مكافأة، عشان البطولة أقل من 8 دول».

وتعتبر ميدالية «سمير» الأولى لمصر، والثانية للعرب في النسخة الحالية، بعد الميدالية التي فاز بها لاعب الجودو الإماراتي المجنس «سيرغيو توما»، أول أمس الثلاثاء، في وزن 81 كغم.

وفاز الكويتي «فهيد الديحاني»، بأول ميدالية ذهبية ضمن منافسات النسخة الحالية للأولمبياد، إلا أنها لم تسجل باسم بلاده، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق «الرياضيون الأولمبيون المستقلون»، نظرا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق النسخة الحالية للأولمبياد بقرار من «اللجنة الأولمبية الدولية»، و«الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) بسبب مخالفة المواثيق الرياضية المعترف بها دوليا، وهي التدخل الحكومي في شؤون الرياضة.

وانطلقت في 5 أغسطس/آب الجاري، فعاليات النسخة الـ31 للألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية من 206 دول، يتنافسون في 28 منافسة، للحصول على ألفين و488 ميدالية، وتختتم البطولة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر أولمبياد ريو وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة البرونزية سارة سمير

‏5 ميداليات عربية في «أولمبياد ريو» أهمها ذهبية الكويتي «فهيد الديحاني»

الإماراتي المجنس «توما» يحرز أول ميدالية للعرب في «أولمبياد ريو»

«إبراهيم عيسى»: رفع علم السعودية في الأولمبياد «انتهاك لعرض مصر»

الإصابة تهدد مشاركة السعودية «جود فهمي» في أولمبياد «ريو 2016»

إقصاء ملاكم مغربي من «أولمبياد ريو» لاتهامه باغتصاب عاملتي نظافة

مصريون يسخرون من المتحدث العسكري: مبروك لجمهورية الجيش الشقيقة

العداء الجزائري «مخلوفي» يحرز الفضية الثانية للعرب في أولمبياد ريو 2016

مصر تخصم ضرائب من مكافآت اللاعبين الرياضيين

الرباعة المصرية الفائزة ببرونزية «ريو 2016»: وزارة التعليم خدعتني

بـ144 ميدالية.. مصر تحسم صدارة الألعاب الأفريقية قبل 4 أيام على الختام