شركة كويتية تستحوذ على 70% من «الصافي للأغذية» السعودية

الأربعاء 24 أغسطس 2016 12:08 م

أعلنت شركة «ميزان» القابضة  الكويتية إتمامها صفقة الاستحواذ على 70% من شركة الصافي للأغذية السعودية من خلال عملية زيادة رأس المال في «الصافي» بقيمة 90.7 مليون ريال (7.3 مليون دينار كويتي).

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة «محمد الوزان»– حسبما أوردت وكالة«الأنباء الكويتية»- إن رأس المال الجديد يغطي جميع النفقات الرأسمالية المخطط لها حتى الربع الأخير من عام 2017.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة «جاريت وولش»، إنه بعد الانتهاء من إجراءات الاستحواذ تتركز استراتيجية النمو في السعودية حتى عام 2018 على تحسين النتائج التشغيلية لشركة «الصافي» من خلال إدارة النفقات التشغيلية والمواد الخام، وتقديم منتجات شركة «ميزان» التي يتم تصنيعها في دولٍ أخرى إلى المستهلك السعودي إلى جانب رفع كفاءة وإنتاجية منتجات المخبوزات والوجبات الخفيفة الحالية لشركة «الصافي».

وذكر أنه سيتم البدء في تشييد وبناء مصانع جديدة في السعودية مما سيتيح لميزان القابضة خدمة السوق السعودي أولا والأسواق المجاورة ثانيا بمنتجات غذائية ومختلفة يتم تصنيعها في المملكة.

وتوقع «وولش»، أن تساهم بحلول عام 2018 أعمال «ميزان» في السعودية بنسبة من 5% إلى 10% من إيراداتها وأن تنمو أعمالها مع بدء تشغيل المصانع الجديدة المخطط لها.

وستحصل شركة «الصافي للأغذية» بموجب صفقة الاستحواذ على حق تصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات الغذائية في السعودية وستحصل على الحقوق الحصرية لمواصلة تصنيع وتسويق وتوزيع منتجات المخبوزات والوجبات الخفيفة لمجموعة الفيصلية فضلا عن حصولها على الحقوق الحصرية لاستيراد وتصنيع وبيع وتوزيع منتجات جميع العلامات التجارية التابعة لشركة «ميزان القابضة».

جدير بالذكر أن شركة «الصافي للأغذية» هي شركة تصنيع وتوزيع منتجات غذائية حديثة الإنشاء بدأت تشغيل عملياتها تجاريا في شهر مايو 2015 ويقع مقرها في الرياض وقد تم تأسيسها في شهر يناير/كانون ثاني 2014 من قبل «مجموعة الفيصلية» السعودية والتي تحتفظ بالحصة المتبقية من شركة «الصافي للأغذية» البالغة نسبتها 30 %.

المصدر | أرقام

  كلمات مفتاحية

الصافي السعودية الكويت

السعودية: تفاعل واسع مع حملة إلكترونية لمقاطعة ألبان «المراعي» و«الصافي»