«سلفيو اليمن» يتبرؤون من «بن بريك»: يجر أتباعه إلى الهاوية

الأربعاء 24 أغسطس 2016 07:08 ص

تبرأ سلفيو اليمن، من وزير الدولة وقائد لواء الحزام الأمني «هاني بن بريك».

وقال «تيار السلفيين» في اليمن، إن «بن بريك»، يجر من يتبعه إلى الهاوية، بحسب مواقع يمنية.

وأضاف السلفيون في بيان وقّعه عدد من علماء الدعوة السلفية في اليمن، وعلى رأسهم الشيخ «محمد الإمام» مدير مركز في مدينة معبر في ذمار، وأحد ممن درس مع «بن بريك» في مركز الحديث بدماج على يد العلامة الراحل «مقبل بن هادي الوادعي»، قال إن «هاني بن بريك يدعو إلى الفتن وإلى تفريق أهل السنة».

وتابع البيان: «ننصح لمن تأثر به وبطريقته الابتعاد عنه، فإن هذا الرجل يجر ومن معه إلى الهاوية».

كما هاجم العالم السعودي «سليمان  بن صالح الخراشي»، الوزير اليمني، وكتب في تغريدات له بموقع «تويتر»: «الميثاق صاغة سلفيون حتى أن البعض استغرب كيف وافق الإخوان- في إشارة إلى التجمع اليمني للإصلاح».

وأضاف «الخراشي»: «التواصل مع علماء ودعاة اليمن، تم بقرار سامي من خادم الحرمين، ومر بجهات حريصة على بلادنا واليمن من عدم الاختراق الصفوي، وهم أدرى مني ومنك بالمصلحة».

وتابع: «وجود الإخوان أو غيرهم محكوم بالميثاق.. فمما تخاف؟».

وواصل «الخراشي» انتقاده لـ«بن بريك» بالقول: «كان المفترض أن تحضر أو غيرك وتبين وجهة نظرك واعتراضك وتناقشهم بدلاً من التشغيب».

وكان «بن بريك» وزير الدولة في حكومة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، شن هجوماً على «علماء اليمن»، المقيمين في السعودية، واصفاً إيّاهم بـ«الإرهابيّين».

وتساءل «بن بريك» المحسوب على الإمارات، في سلسلة تغريدات في حسابه على موقع «تويتر»: «عن أيّ ميثاق يتكلّمون؟ وعن أيّ دعاة؟ وعن أيّ علماء؟ مصيبة ما بعدها مصيبة، إذا استرعي الذئب على الغنم، أحزاب لا علماء، وجمعيّات مسيّسة لا دعاة».

ورأى «بن بريك» اعتبار من وقعوا ميثاق العمل الدعوي في الرياض «علماء ودعاة» تغرير بشباب الأمة، وقال: «من التغرير بشباب الأمّة أن يُقال: علماء، في من أفتى باللحاق بالقاعدة، وأفتى بالعمليّات الإنتحارية، وأفتى بالبيعة للجماعات، وحارب علماء السنّة».

وخاطب «بن بريك» وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالقول «من حقّنا أن نعرف من الذي رفع لمعالي وزير الأوقاف السعودي أن هؤلاء علماء اليمن!! ومنهم حزبيّون يُصنّف حزبهم في السعودية والإمارات جماعة إرهابية».

ويعد لواء الحزم الذي يقوده «بن بريك» مسؤول ترحيل المواطنين الشماليين من عدن، حيث يعتبر البعض إن «بن بريك» هو رجل الإمارات ويدها الطولى في الجنوب.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة في برنامج التواصل مع علماء اليمن، الذي تشرف عليه الوزارة، الأحد الماضي، حفل توقيع ميثاق علماء ودعاة اليمن، بمقر الوزارة بالرياض.

وشهد حفل التوقيع، جمع غفير من علماء ودعاة اليمن يمثلون مختلف المكونات الدعوية والمدارس الفقهية في اليمن، اجمعوا على أهمية هذا الميثاق الذي دعت إليه الضرورة الشرعية، والمصلحة الوطنية للوضع الحالي في اليمن، والنصوص الشرعية المحكمة، والقواعد المجمع عليها عند أهل السنة والجماعة، والواقع اليمني والإقليمي، وحاجات الأمة الإسلامية اليوم بصورة عامة، واليمن بشكل خاص، وما يفرضه ذلك من وحدةِ صف العلماء، وتوحيد أهدافهم وأولوياتهم في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها الأمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن بريك اليمن علماء الإخوان سلفيين

«بنك مركزي موازي باليمن» قريبا .. و«خاشقجي» يلمح لمعارضة الإمارات

«خاشقجي» يشيد بدور «الشؤون الإسلامية» السعودية في توحيد علماء اليمن

اجتماع خليجي غربي مرتقب في السعودية الأسبوع الجاري لبحث الملف اليمني

«قرقاش» يتهم إخوان اليمن مجددا بالتنسيق مع القاعدة والإرهاب

«هيئة علماء اليمن» تعتبر الحوثيين «بغاة معتدين» وتحرم مناصرتهم

ناشطون يتداولون فيديو يرصد ضحايا اغتيالات بن بريك في عدن