مصادر: نجاة قيادي في «الإصلاح اليمني» من محاولة اغتيال في مأرب

الخميس 25 أغسطس 2016 01:08 ص

أفاد مصدر في المقاومة اليمنية، اليوم الخميس، بنجاة قيادي بارز في «التجمع اليمني للإصلاح»، الذراع السياسي لجماعة «الإخوان المسلمين»، من محاولة اغتيال فاشلة عبر عبوة ناسفة بمنطقة الجفرة في بلدة مجزر شمال محافظة مأرب.

وأوضح المصدر أن أمين عام فرع «الإصلاح» بمدينة مأرب، «ناصر مبروك رقيب»، نجا من محاولة اغتيال، عبر عبوة ناسفة جرى تفجيرها عن بعد في الجفرة بمجزر الواقعة بين محافظتي مأرب والجوف.

ووفقا لموقع «عربي21»، أضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه أن الانفجار أدى إلى إصابة اثنين من مرافقي القيادي البارز في «إصلاح» مأرب.

تأتي هذه العملية بعد أيام من اغتيال ثلاثة من قيادات الحزب في محافظتي ذمار وعدن شمال وجنوبي اليمن.

ويشهد اليمن في الآونة الأخيرة سلسلة من الاعتقالات والاغتيالات التي وصفها مراقبون بالممنهجة تستهدف قادة في التجمع الوطني لـ«الإصلاح» والتيار السلفي بمحافظات جنوب اليمن، وتوجه أصابع الاتهام لدولة الإمارات بالنظر لنفوذها الأمني الكبير وإشرافها على تدريب أجهزة أمنية في الجنوب.

وتستغل الإمارات محاربتها لتنظيم «القاعدة» في اليمن، في إنفاذ إجراءات لتضييق الخناق والقضاء على رموز دعوية وسياسية من المحسوبين على «التجمع اليمني للإصلاح» والتيار السلفي استباقا لأي دور لهم في مستقبل اليمن.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور «أنور قرقاش» قد وجه في وقت سابق الاتهامات إلى جماعة «الإخوان المسلمين» في اليمن والتي يمثلها حزب «الإصلاح»، زاعما وجود تنسيق بين الجماعة وتنظيم «القاعدة»، ومدعيا وجود أدلة دامغة وملموسة للتعاون والتنسيق بين «الإخوان المسلمين» و«القاعدة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن مأرب التجمع اليمني للإصلاح الإخوان المسلمين اغتيال

«خاشقجي»: تصفية قيادات الإصلاح والسلفيين في اليمن أضحت «عملا ممنهجا»

في أقل من 24 ساعة .. ثالث عملية اغتيال تستهدف قادة تجمع الإصلاح اليمني

«عشقي»: الإمارات مولت «الحوثيين» لضرب «الإصلاح» لكنهم خانوها واحتلوا صنعاء

اغتيال قياديين اثنين في تجمع الإصلاح اليمني .. وشكوك حول تورط الإمارات

قوات مدعومة إماراتيا تداهم حزب «الإصلاح» بالمكلا وتعتقل قياديا بزعم انتمائه للقاعدة

«الإصلاح» اليمني ينفي ارتباطه تنظيما وسياسيا بـ«الإخوان»