تجدد الغضب في الكويت ودعوة للاعتصام بعد احتجاز حاكم المطيري

السبت 14 يونيو 2014 06:06 ص

أسامة بدر - الخليج الجديد

أعلن حزب الأمة الكويتي صباح اليوم السبت عن استدعاء أمن الدولة لرئيس الحزب الدكتور «حاكم عبيسان المطيري» أستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، وذلك علي خلفية تغريدات مزورة تم نشرها عبر حسابه بعد اختراقه مساء أمس .

وكان الحزب قد أعلن فى وقت سابق عن استرجاع حساب «المطيري» وتأمينه عقب اختراقه ونشر عدد من التغريدات تضمنت إساءة للكويت وللعواصم الخليجية، وكذلك مدحا لتحركات «داعش»، وهي ما قام الحزب بحذفها ووصفها بالمزورة عقب استعادة الحساب.

ودعا «حزب الأمة» علي حسابه عبر «تويتر» للاعتصام أمام مبني أمن الدولة مساء اليوم السبت فى تمام التاسعة والنصف، احتجاجا علي استمرار احتجاز رئيس الحزب «د.حاكم المطيري» منذ الصباح بمقر أمن الدولة.

من جانبهم، دشن ناشطون عدة أوسمة عبر «تويتر»  للدفاع عن المطيري، ومن أبرزها #كلنا_حاكم_المطيري، و#أمن_الدولة_يستدعي_حاكم_المطيري.

وقال أحد المغردين: «الجميع يعلم بأن حسابه مخترق.. وشهادة لله.. ماجئت الدكتور حاكم في نصرة مظلوم أو مجاهد إلا وقال أبشر..لذلك سأحضر الاعتصام»، وأضاف آخر: «أين جمعية حقوق الإنسان؟؟، هناك أستاذ جامعي اسمه الدكتور حاكم المطيري .. فلماذا كل هذا الصمت وأنتم السباقون دائما بإدانة التعسف؟»

ووصف أحد المغردين احتجاز المطيري بأنه تكميم للأفواه قائلا: «الفزعة لـ #حاكم_المطيري ليس حكرا ع شباب قبيلة مطير فقط بل هي واجب على كل حر يرفض الطغيان وتكميم الأفواه»، بينما تعجب أحدهم من الواقعة قائلا: «السلطة التي تعتقل د. حاكم تعلم أن حسابه مخترق، كيف تريد السلطة الاستفزاز في هذا التوقيت!»

وقال آخر: «لا اعتقد أن دكتور حاكم المطيري تنقصه الشجاعة حتى يصرح ويعترف بفكر آمن به ولا تنقصه الشجاعة حتى ينكره»

بينما قارن المغرد السعودي د.كساب العتيبي بين موقف السلطات الكويتية من المطيري وعدم اتخاذ أي ردة فعل تجاه الكاتب الكويتي «فؤاد الهاشم» الذى حرض مؤخرا اللواء حفتر علي ضرب قطر، وقال العتيبي: «غريب وضع الكويت. يعتقلون الدكتور حاكم المطيري بسبب تغريدات كتبها من اخترق حسابه، ويتركون (خرتيت طهران) يُحرّض ضد قطر!» .

يذكر أن الكويت قد شهدت الثلاثاء الماضي، مظاهرة حاشدة لمواجهة الفساد، استجابة لدعوة حركة العمل الشعبي (حشد)، المعارضة، قدرها مراقبون بأكثر من 60 ألف شخص، وكشف خلالها المعارض البارز والنائب السابق بمجلس الأمة «مسلم البراك»  بعض الوثائق التي تثبت تورط أعضاء من السلطة القضائية فى قضايا رشي وغسيل أموال.

 

طالع التغريدات المزيفة التي اخترقت حساب الدكتور «حاكم المطيري»، والتي حُذفت فور استعادة الحساب.

  كلمات مفتاحية

أمن الدولة الكويتي يستدعي «حاكم المطيري» ويمنعه من السفر

بعد احتجازه يومين .. الكويت تخلي سبيل رئيس حزب الأمة بكفالة 2000 دينار

إخلاء سبيل المعارض الكويتي «طارق المطيري» بكفالة 2000 دينار

بالصور: الأمن الكويتي يفض بالقوة تجمعا للمعارضة بـ”ساحة الإرادة“ وأنباء عن اعتقال ناشطين