المنتخب السعودي يستهل تصفيات كأس العالم بفوز صعب على تايلاند

الجمعة 2 سبتمبر 2016 10:09 ص

استهل المنتخب السعودي الأول التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بفوز صعب على ضيفه التايلندي في استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وسجل «نواف العابد هدف الفوز في الدقيقة 84 من علامة الجزاء، مستفيداً من سقوط فهد المولد بمجهود فردي رائع». وحصد المنتخب السعودي بذلك أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.

بدأت المباراة سريعة من المنتخبين، وحاول الأخضر تسجيل حضوره من البداية مستفيداً من الدعم الجماهيري الذي سانده في المدرجات، فرض سيطرته منذ البداية، لكن العشوائية وعدم التنظيم كانت سمة أداء المنتخب، فيما حاول الفريق الضيف فرض إيقاعه على الأداء، والتخفيف من الزخم الجماهيري المساند للأخضر.

وكانت أولى الفرص من نصيب المنتخب التايلاندي حيث سدد «دانجدا» كرة قوية من حدود منطقة الجزاء تصدى لها «المسيليم»، واعتمد المنتخب التايلاندي في محاولاته على الهجمات المرتدة بينما واصل المنتخب السعودي تفوقه في الاستحواذ على الكرة، لكنه افتقد السرعة المطلوبة في بناء الهجمة، وكذلك الدقة في التمرير.

وحانت فرصة بالغة الخطورة للفريق التايلندي، وانفرد لاعبه بالحارس «المسيليم» الذي واجهه على حافة منطقة الجزاء ق20، واضطر لإعاقته فحصل على إنذار للخشونة، وتحصل الفريق الضيف على ضربة حرة، سددها «إس يوين» في الحائط لتنتهي خطورتها.

بعدها ارتفع ايقاع اللعب، وضغط الأخضر بقوة ليحاصر نظيره التايلاندي عند منطقة جزائه لدقائق.

وبمرور الوقت، عزز المنتخب السعودي تفوقه الهجومي، ومارس ضغطا متواصلا على الضيوف، لكن دون تشكيل خطورة حقيقية، وبان أن الفريق يحتاج للكثير داخل الملعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا حيث استمر تفوق منتخبنا في الاستحواذ، والضغط الهجومي، لكن الفريق التايلاندي أظهر المزيد من الحذر الدفاعي، وقلص الخطورة على مرماه.

وكاد المنتخب التايلاندي أن يتقدم بشكل مفاجئ ق 61 لكن المسيليم كان حاضراً ووقف بثقة لكرة رأسية خطيرة.

وعاند الحظ المنتخب السعودي بشكل كبير ق 70 حيث توالت التسديدات على المرمى، لكن الدفاع التايلاندي أنقذ الشباك أكثر من مرة كما تصدى الحارس لكرة قوية أخرى من العابد، وفي ق 81 راوغ فهد المولد الدفاع التايلاندي وحصل على ضربة جزاء إثر تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل تيراثون بونماثان، وتقدم العابد لتنفيذها مسجلا هدف المباراة الوحيد.

وكثف المنتخب التايلاند محاولاته أملا في الرد، وصنع فرصة خطيرة في ق 86 لكن «المسيليم» تألق بشكل كبير في قطع تمريرة عرضية أمام المرمى، بعدها تراجع الأخضر للخلف للحفاظ على النتيجة، وفجأة اهتزت شباكه بكرة رأسية، لكن الهدف الغي بداعي التسلل على المهاجم التايلندي.

  كلمات مفتاحية

تايلاند المنتخب السعودي المسيليم

المنتخب السعودي يتقدم 4 مراكز في تصنيف «الفيفا» لشهر أغسطس

بسبب الاصابة استبعاد «المولد» و«الغامدي» من معسكر المنتخب السعودي

المنتخب السعودي يصل إلى النمسا استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

المنتخب السعودي يتراجع إلى المركز 60 عالميا في تصنيف «الفيفا»

تصفيات كأس العالم 2018.. لقاء قوي مرتقب بين السعودية والعراق

السعودية تحول تأخرها أمام العراق لفوز ثمين ضمن تصفيات كأس العالم 2018

تصفيات مونديال 2018 الآسيوية.. الإمارات تخسر أمام أستراليا بهدف نظيف

حرب تعليقات «طائفية» بعد فوز المنتخب السعودي على نظيره العراقي

السفارة الأمريكية لدى الرياض تهنئ المنتخب السعودي بفوزه على العراق

المنتخب السعودي يقفز 9 مراكز ويحتل المركز 52 عالميا والثالث عربيا

المنتخب السعودي للكاراتيه يحصد 8 ميداليات منوعة بالدوري العالمي

بعد ثلاثية تايلاند.. 7 نقاط تفصل المنتخب السعودي عن مونديال 2018