بعد ثلاثية تايلاند.. 7 نقاط تفصل المنتخب السعودي عن مونديال 2018

الجمعة 24 مارس 2017 03:03 ص

تقدم المنتخب السعودي لكرة القدم، خطوة كبيرة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عندما اكتسح مضيفه التايلندي 3/صفر في بانكوك، أمس الخميس، في المجموعة الثانية ضمن الجولة السادسة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات آسيا.

وبات «الأخضر» في حاجة إلى 7 نقاط من 4 مباريات لضمان التأهل عن المجموعة التي تضم السعودية واليابان وأستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

وسيحاول المنتخب السعودي، الاقتراب بشكل أكبر من الوصول لكأس العالم عندما يستضيف العراق، الثلاثاء المقبل. 

وكان منتخب العراق قلب تأخره أمام أستراليا إلى تعادل 1/1 في نفس المجموعة.

ونجح المنتخب الياباني في الثأر من نظيره الإماراتي وذلك بعد أن تغلب عليه بهدفين من دون مقابل، أمس الخميس، في المواجهة التي لُعبت لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا صيف العام المقبل.

وفشل «الأبيض» الإماراتي في تكرار فوزه على «الكومبيوتر» الياباني، بعدما انتزع فوزاً ثميناً من قلب العاصمة طوكيو بهدفين في مقابل هدف، في مستهل مشواره بالتصفيات المونديالية.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 13 نقطة في المرتبة الثانية، بفارق الأهداف خلف السعودية، في حين تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند النقطة التاسعة في المركز الرابع، خلف أستراليا «الثالثة» بـ10 نقاط، بعد تعادلها أمام «أسود الرافدين» بهدف لمثله في طهران.

وتمتلك القارة الصفراء 4 بطاقات للتأهل مباشرة إلى النهائيات العالمية بواقع أول منتخبين من كل مجموعة، في حين يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة قارية فاصلة، ومن ثم يلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف»، لكي يلتحق أحدهما بالمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018.

  كلمات مفتاحية

السعودية تايلاند المنتخب السعودي لكرة القدم مونديال روسيا العراق أستراليا

المنتخب العراقي يرفض اللعب مع «الأخضر» على الملاعب السعودية

المنتخب السعودي يستهل تصفيات كأس العالم بفوز صعب على تايلاند