بعد نفي السفير.. «الشمري» يؤكد: حادثة ضرب السعودي وقعت أمامي

السبت 3 سبتمبر 2016 09:09 ص

أكد الداعية السعودي «حمود الشمري» مجددا واقعة الاعتداء على مواطن سعودي في مطار القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنها حدثت أمام عينيه.

وقال «الشمري» في تغريدة على «تويتر» إن «حادثة مطار القاهرة حصلت أمام عيني مساء الشاجرة بين مصري وسعودي وتدخل الأمن المصري بضرب السعودي أمام مئات الركاب».

وتابع «لم يخطر ببالي أن يتحول إحقاق الحق الى إنكار جهات الأمن المصرية للخبر جملة وتفصيلاً بل وتأييدها على النفي من سفيرنا الذي نتوقع منه نصرتنا! »,

وأوضح أن «الحادثة لم تحصل أمامي فقط لأحرص على توثيقها فالمئات يرونها ورحلاتهم مختلفة فكيف يتواطئون على السكوت عن الشهادة! ومن يكتمها فإنه آثم قلبه! ».

واعتبر أن «نفي الخبر جملة وتفصيلاً  يطرح سؤال ما مصير المواطن السعودي الذي تعرض للضرب والإهانة ! والله لا أعلم عن حاله اسأل الله له الفرج العاجل».

وأشار إلى إنه «إذا كانت هناك جهة محايدة لطلبنا منها الإطلاع على كاميرات المطار التي وثقت التفاصيل ولا شك ! ولكن اذا كان خصمك القاضي من تقاضي! »

وقال «أحترم الشعب المصري وأحبه ولا أعمم أفعال البلطجة على أغلبية الشعب الذين لا يرضيهم الظلم وأتوقع أن يشهد أحد من الحضور بمشاهدة الواقعة».

وأضاف «لو كان النفي لجنسيته مع إثبات أنه خليجي لاتهمت نفسي بالخطأ لتقارب لهجات الخليجيين ولكن النفي كان لحصول أي حادثة في ذلك الوقت! ».

وتابع «أختلف مع كل مواطن سعودي يسيئ للشعب المصري بعمومه وأعتقد أن هذه الحادثة تتكرر في كثير من البلدان ولكن هدفي كان تنبيه السفارة لإغاثة مواطنها».

وتابع «الشمري» «تواصلت مع السفارة بعد الحادثة وأجابني شخص اسمه سعود أحمد ويقول انه سعودي رغم ان لهجته مصري وانه مستشار في السفارة».

ومضى قائلا «لا شك أن عدم شهادة الشهود رغم كثرتهم يسيئ لي شخصياً ولا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من سمع بالإساءة لي ولم يشهد بما رأى».

وأضاف «أتمنى من الإخوة من الشعبين عدم توسيع دائرة الخلاف ، فما يربطنا بمصر وشعبها أكبر من أن تفسده حادثة واحدة.  واسأل الله أن يغفر للجميع».

وختم تغريداته بالقول «أقول لمن اتهمني شخصياً بالكذب او بالتصنيف أو الفسق أو أنني أريد إثارة الفتنة: موعدنا يوم لا ينفع مال ولا بنون وحسبي الله ونعم الوكيل».

وكان «الشمري»، قد كشف في تغريدات سابقة عن تفاصيل الواقعة، بالقول: «ضرب مواطن سعودي، بطريقة وحشية أمام زوجته وأطفاله في مطار القاهرة، بسبب خلاف بينه وبين مصري على مسار الجوازات».

وأضاف: «لم أتمكن من تصوير المشهد ولم أرغب أن يكون هذا دوري، تواصلت مع السفارة السعودية، وأتمنى منهم الااهتمام بعائلة المواطن وبه أيضاً».

وتابع «أشهد بالله أن المواطن السعودي كان على حق وأدب ولم استغرب من تجاوز المصري عليه بل استغربت من صبر السعودي حتى تلفظ المصري بلفظ غير أخلاقي».

ومضى: «أكثر من سبعة رجال أمن مصريين انتصروا لمواطنهم، وضربوا السعودي أمام زوجته بطريقة وحشية وبلطجية، وتلفظوا بما أنزه أسماعكم عنه».

ونفى «أحمد قطان» سفير السعودية لدى مصر، صحة حادثة ضرب السعودي.

وقال «قطان» في سلسلة تغريدات له  عبر «تويتر» حول الحادثة: «القصة التي اختلقها حمود الشمري لا أساس لها من الصحة وذكرتني بقول الله تعالى يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين».

وأشار «قطان» إلى أنه سيتخذ «جميع الإجراءات القانونية حيال نشر معلومات خاطئة تسببت في إثارة الرأي العام».

واختتم تغريداته بقوله «إذا كان هناك اعتداء على مواطن سعودي فأين هو ولماذا لم يشتكي وما هو اسمه حتى تتضح الحقيقة».

نفي السفارة

من جانبها، أكدت السفارة السعودية لدى القاهرة عدم صحة واقعة الضرب وذلك من خلال تواصلها مع السلطات المصرية المختصة، ومن خلال المستشار القانوني للسفارة الذي توجه للمطار فور تداول هذا الخبر وتبين له عدم صحة هذه الواقعة جملة وتفصيلاً.

وأعربت السفارة في بيان لها، عن استغرابها الشديد من تداول ما وصفتها بالشائعة، وطرحت عدة تساؤلات: « هل يعقل أن يتعرض مواطن للاعتداء من قبل 7 من أفراد الشرطه بمطار القاهرة دون أن يكون هناك شهود على الواقعة ؟ وهل يعقل أن تحدث واقعه مثل هذه دون أن تسجلها كاميرات المطار أو أياً من كاميرات الركاب الموجودين سواء بصورة أو بمقطع فيديو؟ وهل يعقل أن الشخص الذي تم الادعاء بأنه تعرض للضرب الوحشي أمام زوجته أن يصمت عن حقه فلا يتقدم بشكوى حتى الآن، لا في مطار القاهرة ولا حتى بعد وصوله للمملكة؟ »

وأشارت السفارة إلى أن «الاجابة على تلك التساؤلات كفيلة بالتأكد تماماً بأننا أمام شائعة مكتملة الأركان وأنها تأتي ضمن سلسلة من الشائعات والأكاذيب البائسة التي يطلقها من يتعمدون بين فترة وأخرى التشويش وخلق بلبلة والإساءة للعلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض».

وأوضحت  السفارة أنها «ستتخذ جميع الإجراءات القانونية حيال من تسبب في نشر وترويج تلك الشائعة التي تسببت فى إثارة الرأى العام، مؤكدة  أنها لا تتوانى في الوقوف بجوار المواطنين السعوديين والدفاع عنهم والتفاعل مع كل قضاياهم بشكل فعّال».

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر ضرب السعودي

«أحمد قطان»: لا صحة لضرب سعودي في مطار القاهرة

«ضرب سعودي في مطار القاهرة».. ومغردون يطالبون برد حقه