الإمارات تتفق مع «سامسونج» على استبدال 19 ألف هاتف «نوت 7» مجانا

الأحد 4 سبتمبر 2016 01:09 ص

طالبت وزارة الاقتصاد الإماراتية شركة «سامسونج» بتبديل أجهزة الهاتف المحمول «نوت 7» للمستهلكين مجانا، حتى ولو كانت مستخدمة .

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصلت مع الشركة بهدف تحديد العيب التصنيعي في الجهاز، طالبة منها تحديد عدد الأجهزة المباعة في الدولة بقصد رصد حركة الهواتف المتضررة.

وكشف الدكتور «هاشم النعيمي» مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أنه تم الاتفاق مع شركة «سامسونج» العالمية على استبدال نحو 19 ألف جهاز محمول من طراز «نوت 7» في دولة الإمارات .

وأكد أن وزارة الاقتصاد تواصلت مع شركة «سامسونج» بخصوص العيب التصنيعي لـهاتف «نوت 7»، وسيتم تبديل جميع الهواتف مجانا للمستهلكين.

وأوضح أنه تم التواصل مع الشركة وفقا للمادة 5 من القانون الاتحادي رقم 24 في شأن حماية المستهلك، والمادة 10 من اللائحة التنفيذية للقانون .

وطالب «النعيمي» جميع المستهلكين الذين قاموا بشراء هاتف «نوت 7»، بالتوجه إلي مراكز البيع التي قاموا بالشراء منها وتسجيل الأسماء والبيانات، على أن يتم عمل حصر بأعداد الهواتف بكل مركز.

وأشار إلى أنه سيتم استبدال جميع الهواتف بعد وصول 19 ألف هاتف جديد من الشركة إلى الإمارات، متوقعا أن تصل الهواتف الجديدة الخالية من عيب التصنيع خلال أسبوعين .

وكانت «سامسونج» أوضحت في بيان لها أن التحقيقات المبدئية أظهرت أن الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة.

وأضافت أنه كانت قد وردت تقارير إلى الشركة عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، لافتة إلى أنها تجري عملية تحقق دقيقة مع الموردين لتحديد البطاريات المعيبة في الأسواق.

وأوقفت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية للإلكترونيات مبيعات هاتفها الذكي الجديد طراز «جالاكسي نوت 7»، بعدما تبين أن الجهاز يمكن أن ينفجر وتشتعل فيه النيران أثناء شحنه.

وطرحت «سامسونج» هاتفها الجديد في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال.

وعرضت الشركة على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات سامسونج جالاكسي نوت 7

لاحتمالية احتراقه...«سامسونج» تسحب جالاكسي نوت 7 من الأسواق

«سامسونج» تسحب 6 ألاف جهاز «جالاكسي نوت 7» من الأسواق السعودية

«سامسونج» تحث مستخدمي «نوت 7» على إغلاق هواتفهم وتسليمها