الاثنين 5 سبتمبر 2016 08:09 ص

قال الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» إنه لم يتخذ بعد قرارا حول مشاركته المحتملة في الانتخابات الرئاسية القادمة، وكشف عن رأيه في المميزات التي يجب أن يتمتع بها زعيم البلاد.

وأضاف «بوتين» في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» نشرت اليوم الاثنين: «أعتقد أن الزعيم الجديد يجب أن يكون شابًا بما فيه الكفاية وناضجًا في الوقت نفسه».

وردا على سؤال حول احتمال مشاركته في الانتخابات المقررة في مارس/آذار من عام 2018، أجاب «بوتين إنه من السابق لأوانه الحديث عن هذا الموضوع على الإطلاق. ودعا إلى انتظار نتائج الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 18 من سبتمبر/أيلول الجاري».

وأضاف الرئيس الروسي أن الحديث عن مثل هذه الموضوعات في «العالم المعاصر المتغير بسرعة» يعد «أمرًا ضارًا». واستدرك قائلًا: «علينا أن نعمل، وأن نسعى لتنفيذ الخطط وتحقيق الأهداف التي وضعناها صوب أعيننا، وعلينا أن نحقق زيادة مستوى المعيشة، وتنمية الاقتصاد والبنية الاجتماعية، وزيادة القدرات الدفاعية للبلاد. وانطلاقا من مدى نجاحنا في إحراز هذه الأهداف، سندرس كيف يمكننا أن ننظم الحملة للانتخابات الرئاسية في عام 2018، ومن يجب أن يشارك فيها. أما أنا فلم أتخذ أي قرار شخصي بهذا الشأن».

المصدر | روسيا اليوم