الاثنين 5 سبتمبر 2016 09:09 ص

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، مقتل أحد جنودها من قواتها المشاركة في التحالف العربي، ضمن عملية «إعادة الأمل» في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، خبر مقتل أحد جنودها بالقوات المشاركة مع التحالف العربي بقيادة السعودية،، ولم تذكر مزيداً من التفاصيل عن ظروف مقتل الجندي الإماراتي.

ويعد هذا أول جندي إماراتي يعلن عن مقتله في اليمن منذ نحو 3 شهور.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية «عاصفة الحزم» التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية «إعادة الأمل» في 22 أبريل/ نيسان من نفس العام.

وتشارك «أبو ظبي» في العملية بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، وتتواجد قواتها بدرجة رئيسية في محافظات عدن وحضرموت، جنوبي البلاد، لكنها لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبمشاركة الإمارات عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، بالتدخل عسكرياً لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية»، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح» على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء، في سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد