مصر.. محافظ القاهرة مدان سابق بالتربح غير المشروع

الجمعة 9 سبتمبر 2016 08:09 ص

كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، أن «عاطف عبد الحميد»، الذي أدي اليمين الدستورية أمام الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، قبل يومين، محافظا للعاصمة، كان متهما سابقا في قضايا تربح وكسب غير مشروع.

«عبد الحميد» الذي شغل من قبل منصب وزير النقل، ثبت متورطه في قضايا تربح تُقدر بأربعة ملايين جنيه، حصل عليها من خلال أرباح شركة مصر لخدمات الطيران، بالمخالفة للقانون.

وتبين لجهاز الكسب غير المشروع، في التحقيقات التي تمت مباشرتها في 2013، أن «عبد الحميد»، حصل على أرباح تقدر بنحو 4 ملايين جنيه من شركة مصر للخدمات الطيران ومخالفة للقانون رقم 83 لسنة 85، الذي ينص على أن يحصل ممثلو المال العام في الشركة مصر للخدمات الطيران على بدلات سفر وجلسات وعدم الحصول على أرباح من شركة وهو ما يعد كسبا غير مشروع .

جهاز الكسب غير المشروع، صرف «عبد الحميد» حينها، بعد تسدديه المبالغ التي حصل عليها من أرباح الشركة.

المحافظ الذي خرج من وزارة النقل بعد هذه التحقيقات، عاد ليؤدي اليمين الدستورية محافظا، ويقول في أول تصريح له: «لا مجال للفساد أو المفسدين، والعمل سيكون من خلال منظومة عمل جماعية، مع المتابعة الجيدة لكافة الأعمال».

الإعلامى «محمد الدسوقى رشدى»، المقرب من السلطات الأمنية، انتقد تعيين «عبد الحميد»، محافظًا للقاهرة، وقال في برنامجه «قصر الكلام»: «واضح إن الدكتور أحمد زكى بدر معندهوش جوجل، لأن لو عنده وكتب اسم عاطف عبد الحميد، هيلاقى خبر منشور فى 2013 بيقول إن المحافظ الجديد أُحيل لجهاز الكسب غير المشروع، بسبب حصوله على مبالغ مالية من أرباح شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون».

وأضاف «رشدى»، أن المستشار «مصطفى أبو زيد»، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، واجه اللواء عاطف عبد الحميد، بتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، وتقارير مباحث الأموال العامة، «لحصوله على أرباح مقدرة بـ4 مليون جنيه من شركة مصر لخدمات الطيران بالمخالفة للقانون عام 2013، قبل أن يتصالح ويسدد الأموال ويعترف أنه خالف القانون».

وتابع: «فكانت المفاجأة بعد 3 سنين قعدة فى البيت بالجُرسة والفضيحة اللي كان فيها تم مكافئته بتعيينه محافظا للعاصمة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فساد كسب ير مشروع تربح مصر محافظ القاهرة

وزير التموين المصري يتقدم باستقالته.. والنيابة تبدأ تحقيقا معه بتهم فساد

السجن 5 سنوات لرئيس وزراء مصر الأسبق «أحمد نظيف» لإدانته بالكسب غير المشروع