«تويتر» يطور من تطبيقاته ويطلق حزمة خواص جديدة تقربه من «فيسبوك»

السبت 10 سبتمبر 2016 11:09 ص

صرحت الشركة مالكة خدمة التدوين المصغرة «تويتر»، اليوم السبت، عن إطلاقها حزمة من التحسينات على خدماتها خلال الفترة القادمة، ضمن خدمات ترويجية تهدف منها إلى تطبيق خدمة التواصل الاجتماعي على أنظمة أي أو إس وأندرويد، وذلك لتقريب خواصها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى من مثل «فيس بوك» و«واتس أب» .

وحسب التعديلات الجديدة سيتمكن المستخدم من الحصول على ميزة قراءة الإشعارات ومعاينة الروابط، فضلاً عن ملاحقة مؤشر القراءة ضمن الرسائل الخاصة؛ وهي الإضافة الجديدة إلى تويتر التي تقرب خدمته من الناحية التوظيفية الجماهيرية. بحسب موقع 24 الإماراتي.

وتحرص الشركة المالكة لموقع «تويتر» على تقديم خاصية مصاحبة للتطوير الجديد تمكن المستخدم من تعطيل خاصية إشعارات التواصل الدالة على قراءة الرسائل من قبل المرسلة إليه؛ وهي الخاصية المفعلة في تطبيق iMessage؛ والتي تتنافى مع مميزات «فيس بوك» التي لا تسمح للمستخدم بتعطيل إشعارات القراءة في خدمة «ماسنجر» المصاحبة له.

وتؤكد «تويتر» أنها عبر خدمتها الجديدة ستجعل للرسائل الخاصة لديها نكهة أكثر عملية من ذي قبل، حيث ستمكن المستخدم وأصدقائه من قراءة الرسائل الخاصة الجماعية، مع تنبيه جميع الأعضاء المشتركين في الخدمة من وصول رسالة وقراءة جميع الأعضاء لها عبر إمكانية seen by everyone.

وجدير بالذكر أن «تويتر» قامت من قبل بإزالة كل القيود التي كانت مفروضة على خدمة الرسائل الخاصة من حيث عدد الحروف المسموح باستخدامها، وجعلها متاحة بلا عدد حد أقصى.

ولكن يبدو أن وصول المميزات الجديدة إلى جميع المستخدمين سيأخذ بعض الوقت، ولم توضح الشركة إذا ما كانت المميزات نفسها ستصل إلى مستخدميّ الويب عبر أجهزة الحاسب الآلي الثابتة.

ومع اعتبار ميزة إشعار القراءة مهمة لخدمة «تويتر»؛ بخاصة مع وجود خاصية تفعيلها من عدمه من خلال الإعدادات وخاصية «الخصوصية والأمان».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تويتر مميزات فيس بوك اختراق واتسآب

مغردون يسخرون من «حجب تويتر بالكويت»

حجب مكالمات «Line» يشعل «تويتر» السعودية.. ونشطاء: تضييق على الناس

تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب

«تويتر» ينفي شائعات عن وقف نشاطه في 2017

«تويتر»: فريق مكافحة الإزعاج أوقف 9 حسابات لمشاهير ومواقع إخبارية