مغردون يسخرون من «حجب تويتر بالكويت»

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 09:09 ص

سخر مغردون كويتيون، من شائعات تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حول حجب الانترنت من الكويت.

ونفى نائب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات «خالد الكندري»، الشائعات المتداولة عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول حجب موقع «تويتر» في البلاد، مؤكدا حرص الكويت ممثلة بالهيئة على دعم الحريات بما فيها حرية التعبير.

وأكد «الكندري» في تصريح مقتضب لـ«كونا»، عدم وجود توجهات لحجب أي من مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وأنها جميعا بما فيها «تويتر» تعمل بشكل طبيعي، موضحا أن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار تماما عن الصحة.

وأشار إلى أن كل وسائل الإعلام، ووسائل التواصل والمواقع الالكترونية، تعمل وفق أطر تنظيمية وقانونية لا يمكن المساس بها إلا وفق القنوات القانونية.

وكان مغردون كويتوين تداولوا منذ ساعات الصباح، شائعة عن حجب «تويتر» في الكويت.

وتحت وسم «حجب تويتر بالكويت»، شارك الآلاف من المغردين، حتى احتل الوسم المرتبة الأولى على موقع التواصل «تويتر» في الكويت.

وكتب «خليل العريان»: «تويتر هو نبض الشارع وتفاعل المواطنين مع اي قضية تطرح... وحجب تويتر بالكويت قرار سيء وضار بمستقبل الحريات بالكويت».

وأضاف «ضاري»: «تويتر يعتبر متنفس لناس وايد.. اللي يفتقد للمشاعر يحصلها.. واللي عنده مشكلة يعبر عنها.. واللي غاضب يفرغ ويحصل من يسمعه».

وتابع «أحمد الميموني»: «أخاف بعد فتره ما نتواصل الا بالحمام الزاجل».

وغردت «سعاد»، بالقول: «الكويت قبل ظهور تويتر بلد حرية ونور ورأي وثقافة وستبقى كذلك بعون الله تعالى والذود عن الحريات واجب على الجميع».

بينما كتبت «عثمان مشعل»: «برأيي هذا الشي ممكن يحدث في أي دولة خليجية وعربية إلا الكويت.. ما أتوقع السلطة لديها هالسياسة».

وأضاف «فيصل بن فهد»: «الصح حجب وزارة الاعلام لانها فاشله تماماً والتويتر هو المتنفس للمواطن وأسرع وسيله لكشف اي فساد بالحكومه او المجتمع».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حجب تويتر الكويت مغردون

إعادة حجب المكالمات الصوتية لـ«واتس آب» في السعودية

«الاتصالات» السعودية تؤكد اختراق «الدولة الإسلامية» لحسابات على «تويتر»

«هيئة الاتصالات السعودية» تطلب حجب 58 حسابا مزورا على مواقع التواصل الاجتماعى

«تويتر» يطور من تطبيقاته ويطلق حزمة خواص جديدة تقربه من «فيسبوك»