فوز «ريال مدريد» و«مانشستر سيتي» وتعادل «يوفينتوس» بأبطال أوروبا

الخميس 15 سبتمبر 2016 09:09 ص

حقق فريقا «ريال مدريد» الإسباني، و«مانشستر سيتي» الإنجليزي، مساء أمس الأربعاء، الفوز في أولى جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما سقط «يوفنتوس» الإيطالي في فخ التعادل.

وفي المجموعة السادسة، تغلب «ريال مدريد» الإسباني على ضيفه «سبورتنج لشبونة» البرتغالي بهدفين مقابل هدف.

وسجل هدفي الريال، البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، و«الفارو موراتا» في الدقيقتين 89 و90، بينما جاء هدف «سبورتنج لشبونة» عن طريق «برونو سيزار» في الدقيقة 48.

وضمن المجموعة ذاتها، اكتسح «بوروسيا دورتموند» الألماني مضيفه« ليجا وارسو» البولندي بستة أهداف نظيفة.

وسجل الأهداف الستة، «ماريو غوتزة»، و«سكوراتيس باباستات»، و«مارك بارترا»، و«رافايل جوريرو»، و«غونزالو كاسترو»، والغابوني «بيير اوبيميانغ» في الدقائق 7 و15 و19 و51 و76 و87.

وبذلك، يتصدر «بوروسيا دورتموند» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الريال ثم «سبورتنج لشبونة» بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن «ليجا وارسو».

وفي المجموعة السابعة، تغلب «ليستر سيتي» الإنجليزي على «كلوب بروج» البلجيكي بثلاثة أهداف دون رد، بينما تعادل «بورتو» البرتغالي مع «كوبنهاغن الدنماركي» بهدف لكل منهما.

وبذلك، يتصدر «ليستر» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، ثم «بورتو» و«كوبنهاغن» برصيد نقطة واحدة، ويتذيل «كلوب بروج» ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل «يوفينتوس» الإيطالي مع «إشبيلية» الإسباني سلبيا، بينما فاز «ليون» الفرنسي على «دينامو زغرب» الكرواتي بثلاثة أهداف دون رد.

وبذلك، يتصدر «ليون» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، ثم «يوفنتوس» و«إشبيلية» برصيد نقطة واحدة، وأخيرا «دينامو زغرب» بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، فاز «موناكو الفرنسي» على «توتنهام» الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل «سسكا موسكو» الروسي مع «باير ليفركوزن» الألماني بهدفين لكل منهما.

ويتصدر «موناكو» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، ثم «سسكا موسكو» و«ليفركوزن» برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بينما تذيل «توتنهام» ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي مباراة مؤجلة من يوم الثلاثاء، ضمن المجموعة الثالثة لسوء الأحوال الجوية، تغلب «مانشستر سيتي» الإنجليزي على ضيفه «بوروسيا مونشنغلادباخ» الألماني برباعية نظيفة، سجلها الأرجنتيني «سيرغيو اغويرو» (هاتريك) الثاني من ضربة جزاء في الدقائق 9 و 28 و 76، والنيجيري «كيليتشي ايهيانتشو» في الدقيقة 90.

وبذلك، يتصدر برشلونة الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن «مانشستر سيتي»، ثم «بوروسيا مونشنغلادباخ» بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن «سيلتيك» الاسكتلندي.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أوروبا ريال مدريد كريستيانو رونالدو مانشستر سيتي يوفينتوس

«غوارديولا» و«مانشستر سيتي» يواصلان تربعهما على عرش «بريمرليج»

للمرة الثالثة.. ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم

«رونالدو» يؤكد البقاء في «ريال مدريد» حتى اعتزاله

«ريال مدريد» بطلا لدوري أبطال أوروبا.. و«زيدان» يحمل الكأس

«رونالدو» يرغب في تجديد عقده مع «ريال مدريد»

يوفنتوس يحقق انتصاره الأول بأبطال أوروبا وأتلتيكو يتصدر مجموعته