«محمد بن زايد» يبحث خلال لقائه بابا الفاتيكان تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية

الخميس 15 سبتمبر 2016 11:09 ص

بحث الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والبابا «فرانسيس» بابا الكنيسة الكاثوليكية تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم القضايا الإنسانية ويعزز قيم السلام والتعايش بين مختلف شعوب ومناطق العالم.

جاء ذلك خلال استقبال بابا الفاتيكان «فرانسيس» الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» والوفد المرافق بمقر البابوية في مدينة الفاتيكان حيث جرت مراسم استقبال رسمية.

ودعا «بن زايد» إلى تعزيز التعاون بين الدول والمنظمات الإقليمية والدولية، من أجل صياغة استراتيجيات تعزز من قيم الحوار البناء بين الثقافات واحترام المعتقدات والأديان ونشر ثقافة السلام.

وقال «بن زايد» إن الهدف من دعوته التصدي لمحاولات تشويه الأديان والتحريض على الكراهية الدينية.

وأوضح أن دعم جهود السلم والأمن والاستقرار والتنمية في العالم يمثل أحد الأهداف الرئيسية للإمارات، من منطلق إيمانها بأن تحقيق السلام والأمن هما المدخل الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لجميع شعوب العالم.

واعتبر أن زيارته لدولة الفاتيكان والتباحث مع البابا «فرنسيس»، فرصة مهمة لتعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر في كل ما من شأنه أن يصب في صالح تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ قيم الحوار والتعايش وقبول الآخر.

وأشار «بن زايد» إلى أن الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تخلق نموذجا للتعايش بين أكثر من 200 جنسية يتواجدون على أرضها، بروح من المحبة والوئام والتفاهم رغم الاختلافات في الثقافة والدين والعرق.

وقال إن الإمارات تقدر الجهود التي يقوم بها البابا «فرنسيس» في مواجهة أفكار التعصب والتطرف والعنف، ومحاولات الإساءة إلى المقدسات الدينية، كما تشيد بالمبادرات المتواصلة للبابا التي تستهدف مواجهة التحديات والأزمات المختلفة في كل أنحاء العالم كالفقر والجهل والعنف وثقافة الكراهية.

وأكد «بن زايد» أن الدين الإسلامي الحنيف دين تسامح واعتدال ووسطية، وهو يدعو إلى الحوار والسلام والتعاون بين البشر، وأن الجماعات الإرهابية الدموية التي تدعي الحديث باسمه جماعات منحرفة عن منهجه الصحيح وشريعته الصافية، وبعيدة كل البعد عن تعاليمه الصحيحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد الفاتيكان البابا فرانسيس

«محمد بن زايد» يصل إلى روما في زيارة رسمية للفاتيكان تبدأ الخميس

مذكرة تفاهم بين الإمارات والفاتيكان لإعفاء الدبلوماسيين من التأشيرات

الإمارات والفاتيكان توقعان مذكرة تفاهم في مجال التعليم