‏استثمارات ⁧‫الكويت‬⁩ في ⁧‫الأردن‬⁩ ستقترب من 30 مليار دولار بحلول عام 2020

السبت 17 سبتمبر 2016 09:09 ص

قال سفير دولة الكويت في عمان، «حمد الدعيج»، إن بلاده تتطلع إلى مضاعفة حجم الاستثمارات في المملكة الأردنية خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت صحيفة الرأي عن «الدعيج»، السبت، أنه من المرجح أن يتخطى حجم هذه الاستثمارات حاجز الـ20 مليار دينار (قرابة 28.6 مليون دولار) بحلول عام 2020، في ضوء الدعم المباشر والكبير من قيادتي البلدين لهذا التوجه، ونظراً للمناخ الاستثماري الآمن الذي يتمتع به الأردن في المنطقة، وهو سيكون قبلة المستثمر الكويتي خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أن الاستثمارت الكويتية في الأردن زادت حتى النصف الأول من العام الحالي إلى 13 مليار دينار أردني (قرابة 18.5 مليارات دولار).

وأشار إلى أن الاستثمارات الكويتية المقبلة التي بوشر في التخطيط لها، ستركز على المحافظات والأطراف لاستثمار الميزات النسبية المتوافرة فيها، كمناطق عجلون وأربد وأم قيس والبحر الميت والعقبة والطفيلة، وغيرها، وسيغلب عليها طابع المشاريع السياحية المتطورة «التي تحقق مصلحة الطرفين، وتسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للأيدي العاملة الأردنية، وقادرة على إحداث التنمية في المجتمعات المحلية، مؤكداً أن عدداً من هذه المشاريع سيرى النور خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأكد الدعيج أن الأردن سيشهد ثورة استثمارية بمعنى الكلمة تنطلق من قوة الإرادة السياسية العليا في هذا الاتجاه، وقياساً على توافر العديد من العوامل المشجعة، أبرزها عامل الأمن والاستقرار، إضافة إلى المزايا التشجيعية التي يوفرها الأردن للاستثمار بأشكاله وصوره كافة، وإزالة العراقيل والعقبات من أمامه.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الأردن العلاقات الكويتية الأردنية