الجيش اللبناني يلقي القبض على أمير «الدولة الإسلامية» في مخيم عين الحلوة

الخميس 22 سبتمبر 2016 10:09 ص

ألقى الجيش اللبناني، اليوم الخميس، القبض على أمير تنظيم «الدولة الإسلامية» في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا، جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني لبناني فضل عدم الكشف عن هويته، إن وحدة من مخابرات الجيش اللبناني، نفذت عملية خاطفة وسريعة، في مخيم عين الحلوة، أفضت إلى اعتقال «عماد ياسين»، أمير تنظيم «الدولة الإسلامية» في المخيم، والمطلوب للجيش والقضاء في لبنان.

وأوضح أن وحدة المخابرات نفذت العملية عند مدخل أحد مساجد المخيم، مشيرا إلى أن اشتباكات مسلحة وقعت خلال العملية، بين قوات الجيش وعناصر من جماعة «ياسين» أدت إلى إصابة الأخير بجروح، قبل أن يتم اعتقاله.

ولم يذكر المصدر مدى إصابة «ياسين» أو أية تفاصيل أخرى عن حالته الصحية.

ومخيم عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، باعتبار أن أكثر من 80 ألف لاجئ يعيشون فيه.

ولجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى لبنان عام 1948 مع النكبة الفلسطينية، وإعلان قيام دولة «إسرائيل»، وما زالوا، بعد مرور أكثر من 65 عاما، يتواجدون في 12 مخيما منتشرين في أكثر من منطقة لبنانية، وتقدر «الأمم المتحدة» عددهم بحوالي 460 ألفا.

يذكر أن عددا كبيرا من المطلوبين من قبل السلطات الأمنية اللبنانية والمقيمين في مخيم عين الحلوة قاموا بتسليم أنفسهم في أوقات متفرقة إلى الجيش اللبناني في إطار التنسيق اللبناني الفلسطيني لمنع محاولات تفجير الوضع في المخيم أو استخدامه كمقر للمطلوبين الأمنيين وإعداد مخططاتهم لضرب استقرار لبنان.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

لبنان فلسطين الدولة الإسلامية مخيم عين الحلوة

لبنان يعلن إحباط هجوم لاستهداف سفارة أمريكا

اشتباكات عين الحلوة.. رام الله: تجاوز للخطوط الحمراء وميقاتي يعتبر التوقيت مشبوها