إغلاق مدينة نابلس إثر بلاغ كاذب باختطاف مستوطن إسرائيلي

السبت 24 سبتمبر 2016 07:09 ص

أكدت مصادر إعلامية عبرية أن الإجراءات العسكرية التي فرضها الاحتلال على مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، جاءت بعد ورود بلاغا كاذب بتعرض أحد الإسرائيليين لعملية خطف.

وذكر موقع روتر العبري، أن جيش وشرطة الاحتلال تلقت بلاغا حول عبور سيارة من نوع سكودا سوداء اللون من حاجز حوارة قرب نابلس، وتم سماع صرخات تقول أبي إنهم يخطفوني من داخلها.

وأضاف أنه تم إرسال قوات كبيرة من الجيش وجهاز المخابرات (الشاباك)، مشيرا إلى أنه بعد عمليات بحث استمرت طوال الليلة الماضية، وعدم إيجاد أي أدلة أو معطيات تؤكد البلاغ، تم إنهاء الحدث واعتباره بلاغا كاذبا.

وكان مراسل قدس برس، قد نقل عن مصادر أمنية فلسطينية أن هذه الإجراءات جاءت بعد وصول بلاغ بتعرض أحد المستوطنين الإسرائيليين للخطف بالقرب من نابلس، قبل أن يتضح عدم صحة البلاغ.

وأشار إلى أن الاحتلال أعاد في وقت لاحق فتح بعض الحواجز المحيطة بنابلس، ولكن وسط استمراره في عمليات التفتيش، الأمر الذي أعاق حركة المواطنين.

يأتي ذلك بعد أن شددت قوات الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، وبشكل مفاجئ من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المنتشرة بمحيط مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال أغلقوا عددا من الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة نابلس والقرى القريبة منها، وعرقلوا خروج المركبات الفلسطينية عبرها، ويقومون بتفتيشها والتدقيق في البطاقات الشخصية لركابها.

كما منع جنود الاحتلال المواطنين الفلسطينيين من الدخول أوالخروج من المدينة، وشوهدت مئات المركبات المحتجزة على مداخل نابلس.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل نابلس الضفة الغربية مستوطن

تركيا تستنكر موافقة (إسرائيل) على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة