«أوبر»: لدينا 2000 سائق سعودي يمثلون 20% من سائقينا

الأحد 25 سبتمبر 2016 09:09 ص

كشفت شركة «أوبر» المتخصصة في تطبيقات النقل الذكي، والتي تعد المملكة أكبر المساهمين فيها، أن عدد سائقيها في المملكة 10 آلاف سائق بينهم 2000 سائق سعودي بنسبة 20%.

وبينت الشركة، أن عدد عملائها في السوق السعودية بلغ 168 ألف عميل، يتوزعون على 68 جنسية، وتصل نسبة النساء بينهم إلى 80%.

وفي يوليو/تموز الماضي، كشف مدير العمليات في شركة «أوبر» السعودية «فارس الفاضل» أنه في الوقت الذي التحق فيه ما لا يقل عن ألف شاب سعودي، للعمل كسائقين بدوام جزئي في شركة «أوبر»، مما أسهم في تقليص البطالة بنسبة 30%، تسعى الشركة إلى جذب المزيد من الشباب السعوديين.

وفي مارس/ آذار الماضي، حصلت شركة «أوبر» الأمريكية لخدمات تأجير السيارات، على استثمارات بقيمة 3.5 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ما يشكل نسبة 5% من قيمة «أوبر».

وتعهدت «أوبر» باستثمار 250 مليون دولار في منطقة الشرق الأوسط، التي حققت فيها نموا كبيرا، وتقول الشركة إن 80% من عملاء «أوبر» في السعودية من النساء.

وتعتبر خدمة «أوبر» من الخدمات الناجحة في العالم وكذلك في السعودية والتي تشهد إقبالا كبيرا بسبب اعتمادها في المشاوير خصوصا من النساء وذلك لعدم قدرتهن على قيادة السيارة.

وتتنافس «أوبر» مع العديد من الخدمات المشابهة لها في السعودية، من بينها شركة «كريم» والتي أيضا لديها استثمارات كبيرة من شركة الاتصالات السعودية وشركة «الطيار».

وشركة «أوبر» هي أول شركة رقمية بالكامل، تدير أصحاب سيارات التاكسي الذين يلتحقون بها بحسب نظام مرن، وجميع الأنشطة تدار عبر تطبيق الهواتف الذكية.

  كلمات مفتاحية

أوبر السوق السعودية سائق سعودي

«النقل» السعودية تبرئ مواطني المملكة من التحرش بالراكبات وتتهم «الليموزين»

«أوبر» الأمريكية تحصل على ترخيص للعمل بالسعودية

«النقل» السعودية تستبعد كافة الأجانب العاملين في «أوبر» و«كريم»

السعودية توطن قطاع تأجير وتوجيه السيارات لتوفير 200 ألف وظيفة

التاكسي الموجه بالتطبيقات الذكية للسعوديين فقط