«إنفستكورب» البحريني يستثمر 1.6 مليار دولار في العقارات الأمريكية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 05:09 ص

أعلن بنك «إنفستكورب» البحريني، امس الاثنين، وصول حجم استثماراته في قطاع العقارات الأمريكي إلى 1.6 مليار دولار خلال 12 شهراً.

وعبر بيان وزعه على الصحفيين في دبي، قال البنك، وهو مؤسسة مالية عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة، إن بلوغ حجم استثمارته هذا الرقم خلال 12 شهرا يأتي في أعقاب استحواذ الذراع العقارية التابعة له على خمسة عقارات جديدة مخصصة للشقق العائلية (K) وخمسة أخرى لسكن الطلاب، في عدة أسواق عقارية كبرى بالولايات المتحدة.

وحسب مؤسسة «ريل كابيتال أناليتكس» العالمية، وهي شركة متخصصة في تحليلات وبيانات قطاع العقارات، احتل «إنفستكورب المرتبة الأولى على مدى السنوات العشر الماضية كأكبر مستثمر خليجي خاص في القطاع العقاري الأمريكي.

ومطلع الأسبوع الماضي، استحوذ «إنفستكورب» على مبنى مكون من 41 طابقاً في مدينة سياتل بولاية واشنطن بقيمة 223.5 مليون دولار.

وبنك «إنفستكورب»، الذي يدير أصولاً استثمارية تبلغ قيمتها 10.7 مليارات دولار، يعمل من مكاتب له في كل من السعودية وقطر والبحرين ونيويورك والإمارات ولندن.

ويتوزع نشاط هذا البنك على ثلاث وجهات استثمار رئيسية هي الاستثمار في المؤسسات في الولايات المتحدة وأوروبا والخليج، والاستثمار في العقارات في الولايات المتحدة، والاستثمار في صناديق التحوط حول العالم.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

«إنفستكورب» البحرين بنك استثمار عقارات أجنبية