مقتل قائد ميليشيات «عصائب أهل الحق» الشيعية العراقية في حلب السورية

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 05:09 ص

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل ما لا يقل عن 4 عسكريين إيرانيين في سوريا، بينهم القائد العسكري لميليشيات «عصائب أهل الحق» العراقية، وذلك خلال مواجهات مع فصائل المعارضة السورية في حلب.

وحسبما أفادت مواقع إيرانية، فقد قتل «محمد باقر سليماني»، القائد العسكري في ميليشيات عصائب أهل الحق الشيعية العراقية وهو المقرب من قائد «فيلق القدس» بالحرس الثوري الإيراني «قاسم سليماني»، في معارك عنيفة قبل أيام، دارت مع المعارضة السورية في مدينة حلب.

ويقاتل المئات من ميليشيات عصائب أهل الحق العراقية في سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية، فيما يتركز وجود هذه الميليشيات في العراق بعد دخول تنظيم «الدولة الإسلامية» وأصبحت هذه الجماعة ضمن هيئة الحشد الشعبي، بحسب مواقع سورية محلية معارضة.

وتتزايد الخسائر الإيرانية في سوريا، فضلا عن سقوط العديد من عناصر «حزب الله» في الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وصفت صحيفة إيران الحكومية معركة حلب شمالي سوريا بـ«جهـنم الإيرانيين والميليشيات والقوات العسكرية التي تقاتل بجانب القوات الإيرانية».

وتحدثت الصحيفة عن تقدم الثوار في مناطق ومدن الشمال السوري، كما أبرزت الوضع الإنساني المزري في حلب وسقوط العديد من الضحايا نتيجة الحرب، التي تشارك فيها إيران كطرف أساسي.

واستفز وصف الصحيفة لحلب بـ(جهنم الإيرانيين) العديد من الصحف والمواقع الإيرانية المحسوبة على الحرس الثوري الذي يشارك بقواته في الحرب السورية دعما لرئيس النظام السوري «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

عصائب أهل الحق العراق سوريا عسكريين إيرانيين حلب

يوم القيامة في حلب!