«والت ديزني» تشعل معركة الاستحواذ على «تويتر»

الخميس 29 سبتمبر 2016 06:09 ص

احتدمت معركة الاستحواذ على شركة «تويتر» للتواصل الاجتماعي، بعدما أوردت تقارير إخبارية عزم شركة الإعلام والترفيه الأمريكية «والت ديزني» الانضمام إلى قائمة المشترين المحتملين.

وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن قائمة المهتمين تضم شركة «غوغل» العملاقة، ومجموعة «سيلزفورس دوت كوم» للمعلوماتية، إلى جانب شركتي «فيريزون» و«مايكروسوفت».

وفي حال مالت الكفة لصالح «ديزني»، ستصبح عملية الاستحواذ على «تويتر» أكبر صفقة تنفذها الأولى على الإطلاق، إذ تقدر القيمة السوقية لموقع «تويتر» بنحو 20 مليار دولار، وقد يتعدى سعر البيع ذلك المبلغ مع ازدياد اهتمام الشركات العملاقة، وفق «الشرق الأوسط».

وأفاد موقع «بلومبيرغ» الأمريكي بأن بإمكان شركة «ديزني» في حال نجحت الصفقة أن تساعد شركة «تويتر» في استراتيجيتها الحالية من أجل تطوير تدفق الفيديو (ستريمنغ)، مضيفًا أن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، «جاك دورساي»، يعمل بمجلس إدارة الشركة الأم «ميكي».

إلا أن المحلل التقني «أنتوني دي كليمينتي» قال لشبكة «سي إن بي سي» الأمريكية أمس، إنه لا يحبذ حدوث هذه الصفقة، معتبرًا أن «التكلفة ستكون عالية جدًا، وأنصح (ديزني) بالاستحواذ على شركة أخرى تفيدها أكثر في عالم برمجيات ألعاب الفيديو».

ويكافح موقع التواصل الاجتماعي لجذب مستثمرين جدد، كما اعتاد أن يفعل.

ووصل حجم قاعدة مستخدمي «تويتر» خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى 313 مليون مستخدم نشط شهريا، بزيادة نسبتها 3% فقط مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. إلا أن أسهم الشركة بدأت بالتعافي بعد الأنباء عن صفقة البيع.

  كلمات مفتاحية

تويتر والت ديزني بيع

خدمة بث "ديزني+" تتعطل يوم انطلاقها