الخطوط القطرية والبريطانية توقعان اتفاقا لمشاركة الإيرادات

الخميس 29 سبتمبر 2016 09:09 ص

قالت «إنترناشونال إيرلاينز جروب» (آي.إيه.جي) المالكة للخطوط الجوية البريطانية إن الخطوط البريطانية وقعت اتفاقا لمشاركة الإيرادات مع الخطوط الجوية القطرية يسمح للشركتين بالتعاون في وضع جداول الرحلات وأسعارها.

وتملك الخطوط القطرية المملوكة للدولة 20 بالمئة من «آي.إيه.جي»؛ حيث تقوم ببناء حصتها في المجموعة منذ عام 2015، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

 وقالت الشركتان إن من الممكن توقيع مزيد من الاتفاقات التجارية بين المجموعتين نتيجة لهذا الاستثمار.

وتلجأ شركات الطيران عادة لاتفاقات مشاركة الإيرادات؛ حيث تنقل ركاب بعضها البعض في مسارات معينة بما يوفر للعملاء خيارا أكبر في الرحلات، ويمنح شركات الطيران فرصا لتحقيق وفورات.

ويوجد اتفاق مماثل لشركة «آي.إيه.جي» مع مجموعة أمريكان إيرلاينز في مسارات شمال الأطلسي.

وقال «ويلي ويلش»، الرئيس التنفيذي لمجموعة «آي.إيه.جي»، في بيان، الأربعاء، إن هذا الترتيب جاء في أعقاب اتفاق وقعته «آي.إيه.جي كارجو» مع قطر قبل عامين.

وقال «ويلش» بشأن الاتفاق الجديد: «سيتيح لنا توفير رحلات أسهل بجداول أكثر انتظاما مع زيادة عددها وتحسين تحويل الرحلات».

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نالت «الخطوط الجوية القطرية» جائزة «أفضل تجربة في الأجواء» للعام الثاني على التوالي، وذلك خلال فعاليات منتدى تجربة السفر المستقبلي العالمي 2016.

 وذكر بيان صحفي صادر عن «القطرية» أن «جائزة أفضل تجربة في الأجواء تهدف إلى تسليط الضوء على شركات الطيران الرائدة التي تعمل باستمرار نحو تحسين تجربة المسافرين على متن رحلاتها».

كما حازت «الخطوط الجوية القطرية» العديد من الجوائز المرموقة على مستوى القطاع، بما في ذلك جائزة «أفضل درجة رجال أعمال في العالم»، و«أفضل صالة رجال أعمال»، و«أفضل طاقم خدمات في الشرق الأوسط»، وذلك خلال حفل «جوائز الطيران العالمي 2016»، الذي تنظمه «سكاي تراكس».

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

قطر بريطانيا إنترناشونال إيرلاينز جروب الخطوط الجوية البريطانية الخطوط الجوية القطرية تشارك الإيرادات