تركيا تعتزم إعفاء المستثمرين الجدد من ضريبة العقارات لمدة 5 سنوات

الخميس 29 سبتمبر 2016 01:09 ص

قالت وزارة المالية التركية، اليوم الخميس، إنها تخطط لإعفاء المستثمرين من ضريبة العقارات لمدة 5 سنوات مقبلة؛ وذلك بهدف التحفيز على جذب مزيد من الاستثمارات إلى البلاد.

وبحسب الأخبار المنشورة في الصحيفة الرسمية فإن العقارات التي سيتم بناؤوها بدءاً من الأول من يناير/كانون الثاني المقبل سيتم إعفاؤوها من الضريبة المستحقة على العقارات بشكل مؤقت لمدة 5 سنوات من تاريخ استكمال بناء العقار.

وبالإضافة إلى هذا سيتم إعفاء الأراضي المخصصة لمشروعات استثمارية خلال الفترة نفسها من «ضرائب الأراضي» بشكل مؤقت أيضاً إلى أن يتم الانتهاء من بناء المشروع. بحسب «تركيا بوست».

وفي سياق متصل جددت كبريات الشركات الأمريكية، الخميس الماضي، ثقتها بالاقتصاد التركي، وبالتالي مواصلة استثماراتها في تركيا، خلال اجتماعهم مع الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، في الولايات المتحدة التي يزورها على هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد أكثر من 30 ممثلاً عن كبريات الشركات الأمريكية، خلال لقائهم مع «أردوغان»، عدم زعزعة ثقتهم بتركيا، رغم محاولة الانقلاب الفاشلة التي تعرضت لها الأخيرة منتصف يوليو/تموز الماضي، بحسب المعلومات التي حصلت عليها «الأناضول»، من وكالة دعم الاستثمار ودعايتها التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

وأوضحت وكالة دعم الإستثمار أن اللقاء جرى من خلال تنسيقها مع مدراء تنفيذيين في الشركات الأمريكية العملاقة ومن بينها، (3M)، و(Cargill)، و(Citibank)، و(Coca-Cola)، و(DOW Chemical)، و(General Electric)، و(مؤسسة التمويل الدولية)، وJohnson & Johnso))، و(MasterCard)، و(MetLife)، و(Nike)، و(Pepsi)، إلى جانب رؤساء مجلس إدراة من مؤسسات دولية مثل (المنتدى الاقتصادي العالمي)، و(غرفة تجارة الولايات المتحدة).

وأوضحت الوكالة أن الرئيس التركي، أطلع الحاضرين على الحوافز الجديدة لحكومة بلاده الرامية إلى تشجيع الاستثمار والقضايا المتعلقة بالتعديلات الجديدة حولها، بحسب وكالة «الأناضول».

ولفت «أردوغان» في الاجتماع إلى متانة الهيكل المالي التركي، التي كان لها الدور الكبير في عدم تأثر الاقتصاد التركي بالانقلاب الفاشل على المدى الطويل.

  كلمات مفتاحية

تركيا إعفاء ضريبة عقارات استثمار تشجيع