الأمن وحفظ البلاد والنصر على الأعداء.. أمنيات الخليجيين في العام الهجري الجديد

الأحد 2 أكتوبر 2016 09:10 ص

ما بين طلب الأمن والأمان، وحفظ البلاد والعباد، والنصر على الأعداء، جاءت أمنيات أهل الخليج في العام الهجري الجديد.

وتحت وسمي «العام الهجري الجديد» و«سنة هجرية جديدة»، بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب نشطاء خليجيون أمنياتهم في العام الجديد، متمنين أن تنعم بلادهم بالخير.

فكتب «عبد الله العدوي»: «راجع لائحة أعمالك السابقة جددها وشارك فيها من تُحب، اجعل القادم أجمل في رسم أهدافك وطموحاتك وانجازاتك اصنع سعادتك بنفسك».

وأضاف «عبد الملك العمري»: «أمل جديد, فرصة جديدة, صفحة جديدة, هكذا اجعلوا يومكم, فما مضى قد مضى وانقضى».

وتابع «فايز الحمراني»: «رحلت عنا سنة أخرى من أعمارنا، لنبدأ بسنة جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل».

بينما كتب «نايف العتيبي»: «بالأمس٣٦٠ ورقة من التقويم مُزقت ومثلها اليوم جديدة زُخرفت.. إنها أيام مضت وأعمال دونت.. اللهم أغفر لنا مامضى وأعصمنا فيما بقي».

أما الناشط السعودي «لست مجرد خالد»، فغرد قائلا: «اللهم أجعله عام أمن وخير ونصر وعزة لبلادنا وجميع بلاد المسلمين».

وأضاف الممثل السعودي «يحيى الغامري»، كتب: «أول أمنية أتمناها.. ربي لا تريني في أهلي وأصدقائي وأحبتي وقارئ تغريدتي أي مكروه».

وتابع «محمد بن فهد»: «يا رب عاما سعيدآ بلا خيبات وبلا أحزان ولا فقد عاماً محملآ بالنجاح وتحقيق الأمنيات والطموحات يارب».

ودعا «سلطان العنزي»، قائلا: «اللهم اجلها سنة خير وأمن وأمان للمسلمين.. واحفظ بلادنا من شر الأعداء.. تسامحوا وتصالحوا بينكم وافتحوا صفحة جديدة بالود والمحبة».

وطالب «فهد الشنيفي»: «في عامك الجديد.. تناسى الأسماء التي آذتك وازعجتك.. وانفض غبارهم عنك.. لتتنفس هواء نقي بعيداً عنهم».

وكتبت «غفراء»: «يارب عاماً بلا خيبات وبلا أحزان ولا فقد.. عاماً محملاً بالخير والنجآح وتحقيق الطموحات والأحلام».

ودعت «بنت نجد»، قائلة: «يارب سنة جديدة من غير فقد ولا فاجعات ولا تعب عزيز ولا حزن غاالي يارب سنة كلها توفيق وتحقيق امنيات ورضا وحسن عبادة».

واتفقت معها «نوره الحربي»، حين كتبت: «اللهم اجعل عامنا هذا عام خير وعز ونصر وتمكين وتوفيق وسداد.. اللهم ما قسمت في عامنا هذا من خير فأقسم لنا منه وافر النصيب».

وأضافت «خلود المزيد»: «يارب عام مُزدحم بالأفراح لا يُصافح الأتراح.. لكم ولي وللمسلمين أجمع».

وتابعت «وجدان البعيمي»: «سنة خير لكم ولجميع حبايبكم، المريض يُشفى والغايب يعود والأماني تتحقّق بعضها إذا مش كلّها.. ومن نجاح إلى نجاح يارب».

ودعا «عبد الله البلوي»: «يارب غيرني للأفضل، في نفسي وديني وتفكيري.. اللهم قدّر لي الخير واعطني خير الأقدار وأكفني شرها».

وتمنت «سارة السلهلي»، قائلة: «اللهم من كان مريضاً في هذا العام فأشفه.. ومن كان مبتلاً فعافه.. ومن كان محتاجاً فإقض حاجته.. ومن كان مهموماً ففرج همه».

وكتب «عبد الله الزعابي»: «أسأل الله العظيم أن يحفظ الإمارات وقيادتنا الرشيدة وشعبنا من كل شر كما أسأله أن يرد كيد الكائدين وحسد الحاسدين عن وطننا».

وأشارت «هدى العنزي»، إلى أنه «بين عام مغادر، وعام جديد.. يغير الله الأحوال من حال إلى حال.. يارب بشّرنا بما يسّرنا وأدفع عنا مايضرّنا».

وأضاف «صالح الغريبي»: «اللهم اجعل عامنا هذا فرجاً لكل صابر وشفاءً لكل مريض وإستجابة لكل دعاء ورحمه لكل ميت  وفاتحة خير لكل من قرأ».

وتابع «نهار ممدوح»: «يارب جعـله عام عــزّه للإسلام ومذلة للي يعادون دينك».

أما «نقاء»، فكتبت: «ليهيب كل مفسد لبلاد الحرمين ويعرف أن له من هذا الحكم نصيب، بلادي ستبقى قوية مقاومة لكل مفسد ومخرب وإرهابي».

بينما دعا «بندر خليل» بالقول: «اللهم بارك لنا في المملكة.. وانصرنا على أعداء الوطن الغالي يارب».

بينما نشرت «شمرية العراق»، مقطع فيديو لطفل سوري يدعو على «بشار الأسد»، وكتبت تحته: «نبدأها بدعاء من طفل سوري على طاغيه الشام بشار وأعوانه».

وكتب «أحمد عبد الناصر»: «اللهم اجعل العام الهجري الجديد عام خير وبركة على المسلمين بتوحيد كلمتهم وكبت عدوّهم وظهور سنّة نبيّهم على خرافات المضلين وجهل المتعالمين».

وأضاف «سلطان الغامدي«»: «»اللهم عليك بالظالمين.. وانصر عبادك المستضعفين».

وتابع «عبدالله النعجي»: «الله يجعله عام نصر وعز وتمكين.. الله يجعله مبشر لرجوع هيبة الدين».

  كلمات مفتاحية

الخليج أمنيات عام هجري السعودية الإمارات

مصر.. جدل سياسي وفقهي حول احتفالات الصوفية بالعام الهجري الجديد

السعودية تختتم مناورات «درع الخليج-1» في مضيق هرمز وبحر عمان