النفط يتجاوز حاجز الـ 50 دولارا للمرة الأولى منذ أغسطس

الاثنين 3 أكتوبر 2016 11:10 ص

تخطت أسعار النفط الخام أعلى مستوىً لها منذ أغسطس/أب الماضي؛ إذ تجاوزت حاجز 50 دولاراً للبرميل، اليوم الاثنين، وارتبط ذلك مع اتفاق مصدريّ النفط على خفض الإنتاج.

وكان محللين قد حذروا في وقت سابق من أن مشكلة فائض المعروض المستعصية قد تكبح جماح موجة صعود النفط بخاصة استمرارها لفترة طويلة.

وصرح مسؤولون بمنظمة «أوبك» الأسبوع الماضي أنهم بصدد تخفيض الإنتاج إلى نطاق يتراوح بين 32.5 ملايين و33 مليون برميل بشكل يومي؛ من مستوى الإنتاج البالغ حالياً 33.5 ملايين برميل على أن يتم الاتفاق على التفاصيل في اجتماع المنظمة المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقد يبلغ إنتاج «أوبك» النفطي 33.6 ملايين برميل في سبتمبر/أيلول المقبل؛ هبوطاً عن معدل إنتاج بلغ 33.53 ملايين برميل يومي في أغسطس/أب الماضي؛ وهو ما كان يمثل أعلى مستوىً لإنتاج النفط في «أوبك» عبر التاريخ الحديث، وذلك عبر مسح لوكالة «رويترز» أجرته، الجمعة الماضية.

وفي سياق متصل زادت أسعار التعاقدات الآجلة لبرنت في الأسواق  42 سنتًا ليبلغ 50.61 دولاراً للبرميل في الساعة 09.13 من صباح اليوم بتوقيت غرينتش مرتفعة عن أقل مستوى خلال الجلسة، وكان قد بلغ  49.74 دولاراً.

وصعدت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 37 سنتًا لتبلغ 48.61 دولاراً للبرميل مرتفعة عن أقل مستوىً خلال، اليوم الاثنين، والذي كان قد بلغ 47.78 دولاراً.

المصدر | الخليج الجديد+رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط حاجز 50 دولارا المرة الأولى أغسطس