المركزي الإماراتي يحذر البنوك من مخاطر إلكترونية محتملة

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 12:10 م

حذر البنك المركزي الإماراتي مختلف البنوك والمؤسسات المالية العاملة في البلاد من تهديدات إلكترونية محتملة خلال الفترة المقبلة تستهدف القطاع المالي بوجه خاص.

وأضاف المركزي في تعميم ورود معلومات إليه ترجح وجود حملة إلكترونية بالفعل، وهي معروفة باسم (Folding Elephant)، وقد أطلقتها جماعة معرفة باسمين أولهما ( The Hanover) والاسم الثاني (Appin وViceroy Tiger).

وطالب المركزي الإماراتي جميع البنوك وشركات التمويل العاملة في البلاد اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية نظمها من مثل هذه المخاطر والتهديدات الإلكترونية.

ومن ناحية أخرى اختتم منتدى الشارقة الاستثماري الأجنبي المباشر 2016 أعماله، الثلاثاء الماضي، وذلك بمشاركة أكثر من ألفي خبير ومسؤول اقتصادي في الاستثمار من مختلف دول العالم.

وناقش الحضور من خلال المنتدى مجموعة من القضايا المتعلقة بالواقع والاستثمارات في الشارقة والإمارات ودول المنطقة بشكل عام، وفقا لـ«CNBC عربية».

ومن جانبه قال «عبدالله آل صالح» وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية، إن الاستثمارات الأجنبية في الإمارات ارتفعت بنسبة 6% عن العام الماضي، لتصل إلى نحو 126 مليار دولار.

وأوضح أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى من بين الدول العربية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أن  الإحصائيات الصادرة من بنك التسويات الدولي كشف عن أن دولة الإمارات تفوقت على دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، ذلك في إصدار السندات الدولارية خلال الربع الثاني من العام الجاري، ملامسة 1404 مليار دولار من الإصدارات الصافية.

والشهر الماضي، أظهرت بيانات رسمية، تراجع احتياطات مصرف الإمارات المركزي (البنك المركزي) من الأصول الأجنبية، على أساس شهري بنسبة 5%، إلى 299.31 مليار درهم (نحو 81.5 مليارات دولار أمريكي) في أغسطس/أب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+الخليج

  كلمات مفتاحية

المركزي الإماراتي البنوك تحذير مخاطر إلكترونية