عرب نت: 40 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 03:10 ص

انطلقت أمس فعاليات مؤتمر «عرب نت» – الكويت 2016 برعاية وحضور وزير الاعلام؛ وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ «سلمان الحمود الصباح».

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«عرب نت، «عمر كرستيديس» إن حجم التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الاوسط بلغ نحو 40 مليار دولار في 2015 وبنسبة نمو 20% في عدد المستخدمين، وفي الكويت تقدر بمليار و200 مليون دولار».

وقال الشيخ «سلمان الحمود» إن قانون النشر الإلكتروني بدأ تطبيقه وتم صدور العديد من التراخيص في هذا المجال.

حديث «الحمود» جاء خلال تصريحاته للصحفيين على هامش افتتاحه مؤتمر «عرب نت» الذي ينعقد بالكويت على مدى يومين وتختتم جلساته اليوم.

وأضاف الوزير في رده على سؤال جريدة «السياسة» الكويتية حول الهدف من القانون وفيما إذا كان قد يمنع بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل، أن القانون يعمل على التنظيم وليس المنع، سعيًا الى الاستثمار في الإعلام الإلكتروني لما له من أهمية وتأثير كبيرين فضلاً عن دوره التوعوي والتثقيفي للشباب والنشء .

وأضاف: «أن لبناء مؤسسة إعلامية إلكترونية قادرة على تحقيق نجاحات، عندئذ تكون الحاجة إلى اعتراف رسمي بوجودها، وبالتالي كان لابد من تنظيم هذه العملية عبر تشريع خاص بها.. ».

40 مليار دولار

من جهته كشف المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«عرب نت» «عمر كرستيديس» ان حجم التجارة الإلكترونية بمنطقة الشرق الاوسط بلغ نحو 40 مليار دولار في 2015 وبنسبة نمو 20% في عدد المستخدمين، مشيرًا إلى أن الكويت يشكل جزءًا صغيرًا من السوق الإقليمي لكنه من أكبر 5 دول في الوقت نفسه.

وانطلقت فعاليات مؤتمر «عرب نت» الكويت 2016 بمشاركة أكثر من 500 من قادة القطاع الرقمي لمناقشة آخر وأحدث مستجدات القطاع الرقمي وريادة الأعمال والفرص التي يقدمها هذا القطاع إلى الشباب الكويتي.

  كلمات مفتاحية

النشر الإلكتروني عرب نت قانون الكويت