السفير السعودي لدى اليونسكو يرفض حضور حفل تأبين «بيريز»

السبت 8 أكتوبر 2016 06:10 ص

غادر ممثل المملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، «زياد الدريس» الجمعة، قاعة اجتماعات المنظمة أثناء تأبين رئيس الكيان الصهيوني السابق «شمعون بيريز».

وقال «الدريس»، رئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية (اليونسكو)، تعليقا على مغادرته القاعة، «غيابي عن تأبين بيريز في اليونسكو يأتي منسجماً ومتناغماً مع سياسة بلادي الواضحة وموقف القيادة الحكيمة من مثل هذه القضايا».

وكان الوفد القطري لدى اليونسكو امتنع هو الآخر عن حضور حفل التأبين الذي أقامته المنظمة للرئيس الإسرائيلي السابق، بحسب مواقع خليجية.

يذكر أن «شمعون بيريز» هو أحد الإرهابيين العالميين، وقائد عملية «عناقيد الغضب» ومجزرة قانا ضد مئات الأطفال والنساء في لبنان عام 1996، وشارك في مجازر ضد الفلسطينيين في الفترة ما بين العامين 1948 و 1952، وهو مهندس التنسيق للعدوان الثلاثي على جمهورية مصر العربية عام 1956.

ولعب دورا بارزا في جمع السلاح لدعم العصابات اليهودية في خمسينيات القرن الماضي، وهو متورط في مذبحة مخيم جنين والياسمينة في مدينة نابلس القديمة، ومهندس المذابح والقمع ضد الفلسطينيين خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، واصدر اوامره بارتكاب مجزرة ضد أهالي قطاع غزة العام 2008.

 وتوفي «بيريز» الأربعاء قبل الماضي بعد نقله إلى المستشفى قبل أسبوعين، إثر إصابته بجلطة دماغية.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل بيريز السعودية «اليونسكو»

«الغضبة» المضرية!