توقيف وافد عربي بالسعودية بتهمة نقل بناته إلي المدرسة فى حقيبة السيارة

الأحد 2 نوفمبر 2014 06:11 ص

مقطع فيديو لوافد عربي في السعودية يقل طالبات صغيرات في حقيبة سيارته يعرّضه للمُسائلة القانونية باعتبار أنه يعرض حياة الفتيات للخطر.

تمكن مرور «بيشة» بمنطقة «عسير» السعودية من ضبط سائق أجنبي تورط فى عملية نقل طالبات من منزلهن إلي المدرسة فى حقيبة السيارة.

وكان مقطع فيديو قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر عملية نقل طالبات فى حقيبة إحدي السيارات، وقال ناشر الفيديو على موقع«يوتيوب»، إن مواطناً قام بتوثيق هذه العملية لسائق أجنبي «يعرض حياة طالبات ابتدائي في منطقة بيشة للخطر». وهو المقطع الذي قام صاحبه بحذفه من موقع يوتيوب فيما بعد. 

وأكد مدير مرور «بيشة» المقدم «مفلح الشهراني» أن المقيم عربي، والطالبات اللاتي كان يحملهن بناته، وقد تمت إحالته لدائرة الفصل في المنازعات والمخالفات المرورية لتطبيق النظام بحقه.

من جهته؛ قال محافظ«بيشة» «محمد سعود المتحمي» أنه منذ نشر الفيديو المصور للواقعة، تقرَّر توجيه مرور «بيشة» بالبحث والتحري والتأكد من صحة الخبر مباشرة. وأضاف: «قام مدير مرور بيشة بتكثيف البحث، وتم التوصل إلى السائق المخالف، وتقرر الانتظار حتى التأكد من الواقعة؛ ثم تبيَّن أنه ينقل عدداً من الطالبات في الصباح، لتتم متابعته وقت الانصراف، وبعدها أوقفته الدوريات السرية أمام المدرسة، فقال: إنه ينقل بناته وبنات بعض زملائه».

وأردف المحافظ بقوله: «أحيل السائق المخالف إلى دائرة الفصل في المنازعات والمخالفات المرورية؛ لتطبيق النظام بحقه بسبب أنه كان يقوم بتحميل الطالبات بصورة خاطئة».

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية مرور حوادث عسير بيشة شرطة وافد مدرسة

توقيف دبلوماسي سعودي بكندا لقيادته السيارة مخمورا

125 مخالفة مرورية لدبلوماسيين سعوديين باستراليا

«المرور السعودية» تراقب مواقع التواصل الاجتماعي للتصدي لظاهرة التفحيط!

السعودية تبدأ تطبيق نظام «باشر» لضبط المخالفات المرورية إلكترونيا

الأحساء فى صدارة الحوادث المرورية بالمملكة

مفتي السعودية يدعو وزير التربية والتعليم لتوظيف المعلمات قرب منازلهن

السعودية: القبض على وافد عربي يتجسس ويبتز زبائنه في مقهي انترنت ببريدة

محكمة سعودية تعيد فتح مدرسة توفى أحد طلابها جراء الإهمال

توقيف وافد توعد بضرب سعودية داخل حافلة نقل عام