الإمارات.. سجن 3 مواطنين أدينوا بالإرهاب وإيداع 2 آخرين في مراكز المناصحة

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 04:10 ص

قضت محكمة أمن الدولة في الإمارات العربية المتحدة، بسجن 3 مواطنين أدينوا بقضايا تتعلق بالإرهاب، فيما برأت اثنين، وأجلت النظر في قضية 3 آخرين، واستمعت للائحة اتهام بحق مواطن آخر.

وأصدرت المحكمة حكما بالسجن 7 سنوات على أحد المتهمين الذي أدين بالانضمام إلى حركة «أحرار الشام» الذي يقاتل في سوريا، والسفر إلى دولة أجنبية، ومن ثم إلى أراضي دولة عربية للمشاركة في الأعمال القتالية وتلقي التدريبات العسكرية.

وحكمت على مواطنين اثنين بإيداعهما في مراكز المناصحة التابعة لوزارة الداخلية، ووضعهما تحت المراقبة طوال مدة وجودهما بالمركز ومنعهما من السفر مدة 6 أشهر، بعد أن رأت المحكمة أنهما يشكلان خطورة إرهابية ويروجان لأفكار وأيديولوجيات التنظيمات الإرهابية.

وبرأت المحكمة ساحة مواطنين من التهم المنسوبة إليهما بكتابة تغريدات مسيئة للدولة ولمؤسساتها، وقضت بإيداعهما في أحد المستشفيات لتلقي العلاج النفسي، وذلك لانتفاء المسؤولية الجنائية عنهما بناء على التقارير الطبية الواردة عن حالتهما النفسية.

وأجلت المحكمة النظر في 3 قضايا أخرى لثلاثة مواطنين متهمين بالترويج للأفكار والإيديولوجيات الإرهابية والترويج لتنظيم «الدولة الإسلامية».

واستمعت المحكمة للائحة الادعاء ضد مواطن اتهم بإنشاء وإدارة مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي بغرض الترويج لأفكار «الدولة الإسلامية» والإساءة لسمعة الدولة وسمعة السعودية ومصر.

  كلمات مفتاحية

الإمارات سوريا السعودية مصر الإرهاب أحرار الشام أمن الدولة الدولة الإسلامية

السجن 12 عاما لسعودي أدين بتأييد «الدولة الإسلامية» ومشاهدة قناة مناوئة للمملكة

المحكمة الجزائية تقضي بسجن سعودي 7 سنوات لتأثره بـ«الدولة الإسلامية»

السعودية: 70 عاما سجنا لـ 12 متهما بتوريد مقاتلين إلى القاعدة

محكمة سعودية تقضي بسجن مصري 10 سنوات لإدانته بالانتماء لـ«الدولة الإسلامية»