الإمارات تعتزم الترويج لإنجازات مؤسس الدولة عبر طوابع البريد

الاثنين 3 نوفمبر 2014 05:11 ص

الإمارات تستغل طوابع البريد في توثيق إنجازات مؤسسها، والتعريف والترويج للدولة سياسياً وسياحياً وإقتصاديًا.

تعتزم مجموعة «بريد الإمارات» إصدار مجموعة كبيرة من الطوابع البريدية، ستكون حول الإنجازات المتنوعة التي حققها الشيخ «زايد بن سلطان آل نهيان»، مؤسس دولة الإمارات. وذلك خلال الفترة المقبلة.

وقالت مديرة إدارة الطوابع «هلال العامري» إن الإصدارات ستتم بشكل سنوي إذ يخصص كل إصدار لإنجاز واحد ومحدد. وأضافت أنه جارٍ حالياً التخطيط لهذا المشروع الكبير، الذي يرصد كل إنجازات مؤسس الإتحاد منذ توليه مقاليد الحكم في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 1971.

وأوضحت «العامري» أن المجموعة ستصدر خلال الشهر الحالي طابعا بريديا، لأول عملة إماراتية تم تداولها في الدولة بعد قيام الإتحاد، وذلك «توثيقاً لرمز مادي من الرموز المهمة للدولة».

ولفتت إلى أن الطوابع البريدية «تسهم مثل بقية الأنشطة البشرية الأخرى في توثيق تاريخ الدولة وثقافتها وحضارتها في مختلف نواحي الحياة».

واعتبرت أن الطابع البريدي وعلى الرغم من حجمه الصغير وخفة وزنه مقارنة بالكتب وغيرها من الإنجازات المادية الأخرى، يتميز بسرعة الإنتقال والإنتشار بين الأفراد والدول، وهو بمثابة «سفير ينقل للآخرين صورة جميلة مختصرة عن الدولة والحياة فيها، ما يساعد على التعريف بها سياسياً وسياحياً وإقتصاديًا».

المصدر | الخليج الجديد + الحياة اللندنية

  كلمات مفتاحية

الإمارات بريد الشيخ زايد إنجاز بريد الإمارات طابع

إطلاق اسم «محمد بن راشد» على أطول برج في أبوظبي