السعودية تؤكد منع سفر مواطنيها إلى تايلاند إثر توقعات بعودة العلاقات

الخميس 13 أكتوبر 2016 02:10 ص

أكدت الإدارة العامة للجوازات السعودية أن السفر إلى تايلند ما يزال ممنوعاً على المواطنين.

وقال الجوازات في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «السفر إلى تايلاند غير مسموح»، وذلك في رد على المغرد «سعود الفهيد الأسعدي»، الذي سأل الجوازات عن إمكانية السماح للسعوديين بالسفر إلى بانكوك.

ويأتي ذلك بعدما تناقلت مصادر إعلامية وحسابات مغردين عن عودة العلاقات بين السعودية وتايلند على هامش مشاركة وزير الخارجية «عادل الجبير في «القمة الآسيوية الثانية» التي عُقدت في بانكوك أخيراً.

والتقى «الجبير» مع رئيس الوزراء في مملكة تايلاند «برايوت تشان أوتشا»، وهو لقاء «نادر» بين مسؤولين من المملكتين، منذ قطع العلاقات بين البلدين قبل نحو ثلاثة عقود.

ونشرت وزارة الخارجية السعودية خبراً عن اللقاء على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،، مرفقاً بصورة يظهر فيها المسؤولان وبينهما رئيس الوزراء البحريني، الذي قيل إنه قاد «وساطة» لإعادة ما انقطع من علاقات ديبلوماسية بين البلدين. بعد جريمة «سطو» حصلت في العاصمة السعودية الرياض  العام 1989، إثر سرقة عامل تايلندي جواهر تزن 90 كيلوغراماً وهرب بها إلى تايلند، ورافق هذه الأحداث اغتيال دبلوماسيين سعوديين.

وكانت السعودية حظرت السفر إلى إيران بعد ان قطعت علاقاتها الدبلوماسية معها نتيجة الاعتداء على سفارتها في طهران، والقنصلية السعودية في مشهد في كانون الثاني (يناير) الماضي.

وتحظر السعودية أيضاً السفر على مواطنيها إلى سورية والعراق بسبب تصنيفها من الدول المضطربة، إضافة إلى (إسرائيل).

  كلمات مفتاحية

السعودية منع سفر مواطنين تايلند عودة العلاقات

بعد انقطاع 3 عقود.. رئيس وزراء تايلاند يزور السعودية بدعوة من بن سلمان