«المالية» السعودية: صرف راتب الشهر الحالي لموظفي الدولة في 27 أكتوبر

الأحد 16 أكتوبر 2016 08:10 ص

حددت وزارة المالية السعودية يوم الـ 27 من الشهر الجاري أكتوبر/تشرين أول لصرف الرواتب في المملكة.

وأوضحت وزارة المالية السعودية آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 551 وتاريخ 27 سبتمبر/آيلول2016 القاضي بأن يتم صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي رقم م/6 وتاريخ 12/4/1407هـ،الموافق 14ديسمبر 1986، وقد تضمن التعميم الذي أصدرته الوزارة بشأن تعليمات إقفال السنة المالية الحالية تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين.

وبدأت السعودية، بداية الشهر الجاري، العمل بالتقويم الميلادي بدلا من التقويم الهجري، بعد حوالي 86 عاما من العمل به.

وبموجب القرار فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرون من أكتوبر/تشرين أول 2016م ، فيما سيتم صرف راتب الشهر القادم في اليوم الخامس من برج القوس الموافق لليوم السادس والعشرون من شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2016م ، وسيستمر الصرف وفق هذا التنظيم مستقبلاً.

تجدر الإشارة إلى أن تعليمات إقفال الصرف للعام الحالي تضمنت تحديد موعد إيقاف الصرف بنهاية دوام اليوم 15نوفمبر/تشرين ثاني2016، كما تضمنت التعليمات ترتيبات الصرف للفترة المتبقية من العام الحالي وكذلك المواعيد الخاصة بالفترة المتممة لإقفال حسابات السنة المالية الحالية.

وأظهر إحصاء معتمد على معطيات رسمية أن قرار السعودية القاضي بربط صرف رواتب موظفي الدولة بناء على التقويم الميلادي، بدلاً من الهجري المعمول به حالياً، سيوفر على المملكة 14.9 مليار ريال (قرابة 4 مليارات دولار).

وتوقعت الحكومة السعودية أن تسجل عجزاً مالياً للعام الجاري، قيمته 87 مليار دولار، مقارنة مع عجز فعلي بلغ 98 مليار دولار، مع هبوط النفط واستمرار تمويل البلاد للانشطة العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

  كلمات مفتاحية

السعودية المالية السعودية الرواتب صرف الرواتب الموظفيين السعوديين