مقتل ما بين 160 إلى 200 مسلح كردي بسوريا في غارات لـ«درع الفرات» التركية

الخميس 20 أكتوبر 2016 05:10 ص

قال الجيش التركي في بيان الخميس إن مقاتلات تركية نفذت 26 ضربة جوية على 18 هدفا لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وقتلت ما بين 160 إلى 200 من المسلحين، وذلك في إطار عملية «درع الفرات».

وأضاف الجيش أن مقاتلاته قصفت في وقت متأخر الأربعاء مناطق استولت عليها قوات وحدات حماية الشعب الكردية في الآونة الأخيرة ودمرت تسعة مباني وعربة مدرعة وأربع مركبات أخرى تابعة للميليشيا الكردية.

ودخلت تركيا- الداعم الرئيسي للمعارضة المسلحة ضد «بشار الأسد»- الصراع السوري في أغسطس/آب مستخدمة قوتها المدرعة والجوية لمساعدة فصائل الجيش السوري الحر المعارض للاستيلاء على أراض يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» قرب الحدود.

ودعما لقوات «الجيش السوري الحر»، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس تحت اسم «درع الفرات»، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة «الدولة».

  كلمات مفتاحية

درع الفرات تركيا سوريا أكراد

وزير خارجية الدنمارك: ندعم عملية «درع الفرات» التركية

«جاويش أوغلو»: «درع الفرات» قد تمتد جنوبا للوصول إلى «منبج» شمالي سوريا

بعد شهر على «درع الفرات».. تحرير 1200 كم مربع وعودة 20 ألف لاجئ

مقتل جنديين تركيين من المشاركين في عملية درع الفرات على حدود سوريا