«الصندوق الكويتي للتنمية» مول 42 مشروعا بمصر بتكلفة 2.835 مليار دولار

الخميس 20 أكتوبر 2016 10:10 ص

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية «سحر نصر» إن قيمة محفظة التعاون مع «الصندوق الكويتي للتنمية العربية» منذ إنشائه تبلغ 2.835 مليار دولار، وجهت لتمويل 42 مشروعا تنمويا في عدة مجالات، بالإضافة إلى 12 معونة فنية بقيمة حوالي 52 مليون دولار.

وذكرت وزارة التعاون الدولي المصرية في بيان، اليوم الخميس، أن «نصر» ناقشت خلال لقائها بـ«محمد صالح الذويخ» سفير دولة الكويت الجديد لدى القاهرة، أهم المشروعات التي يجرى تنفيذها بتمويل من الصندوق، في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء في مجالات تحلية المياه والطرق والكهرباء.

واستقبلت «نصر»، «الذويخ» في مقر الوزارة واستهلت الوزيرة اللقاء بتقديم التهنئة لسفير الكويت بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، متمنية له دوام التوفيق والنجاح.

وأكدت «نصر» على عمق العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت ووجهت الشكر من خلال السفير إلى دولة الكويت حكومة وشعبا، مشيدة بجهود أميرها في دعم مسيرة التنمية بمصر وعلى موقف دولة الكويت الداعم لها.

من جهته، أكد «الذويخ»  أهمية دعم العلاقات المصرية الكويتية، معربا عن رغبته في استمرار التعاون المشترك بين البلدين حتى يصلا إلى تحقيق طموحات الشعبين المصري والكويتي.

وتطرق الجانبان، إلى أهم المشروعات الجاري تنفيذها بتمويل من «الصندوق الكويتي للتنمية» في إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء في مجالات تحلية المياه والطرق والكهرباء.

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر الصندوق الكويتي للتنمية العلاقات الكويتية المصرية

الأحد المقبل.. «الصندوق الكويتي للتنمية» يوقع 3 اتفاقيات تمويل مع مصر

«الصندوق العربي للإنماء» يقدم قرضا لمصر بقيمة 85 مليون دولار