بالصور.. ضبط كميات كبيرة من الصواريخ الحديثة قرب حدود السعودية

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 04:10 ص

ضبط الجيش اليمني التابع للحكومة كميات كبيرة من أسلحة نوعية حديثة، خلفها المسلحون الحوثيون وراءهم، بعد دحرهم في مواقعهم بمنطقة البقع بمحافظة صعدة على الحدود مع المملكة.

وقال قيادي في الجيش الوطني أمس الإثنين، إنه تم العثور على الأسلحة داخل مخازن بمحور صعدة، مبينا أن من بينها صواريخ حرارية وموجهة، ومضادات للدروع، وغير ذلك.

وأضاف أن وحدات الجيش الوطني ضبطت كذلك عبوات ومتفجرات في عدة مواقع، كانت المليشيات تعتزم زراعتها على الطرقات وفي المؤسسات، بمنطقة عرق الذياب بالبقع التابعة لمحافظة صعدة، بحسب وسائل إعلام يمنية.

يشار إلى أن القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية أحبطت قبل أيام، محاولة لتهريب كمية كبيرة من الصواريخ والمتفجرات والذخائر لمليشيات الحوثيين، كانت مخبأة وسط حمولة دقيق على متن شاحنة قادمة من إحدى الدول المجاورة عبر محافظة شبوة.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، تقول العواصم الخليجية المشاركة فيه (عدا مسقط) إنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح».

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صاروخ باليستي السعودية اليمن

الدفاعات السعودية تعترض صاروخين باليستيين جنوبي المملكة ولا أضرار

الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا تجاه السعودية دون أن يسبب أي أضرار

الحوثيون: صاروخ «صمود» اليمني يدخل خط المواجهة

«التحالف» يعترض صاروخا باليستيا استهدف جنوب السعودية