7.09 مليون مسافر عبر مطار دبي في سبتمبر

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 10:10 ص

صرح مُشغل مطار دبي الدولي، اليوم الثلاثاء، بأن حركة الركاب من خلال المطار زادت بنسبة 10.3% على أساس سنوي؛ ليبلغ عدد المسافرين عبره 7.09 ملايين مسافر في سبتمبر/أيلول الماضي.

وحقق المطار، الذي يعد واحداً من المطارات العالمية الأكير ازدحاماً، في أول تسعة أشهر من العام الحالي نسبة زيادة عدد مسافرين بلغت 7.2% ليصل عدد المسافرين عبره 62.95 مليوناً، وذلك راجع إلى إطلاق عدد من شركات الطيران خدمات جديدة عبره، بحسب «رويترز».

وكان حجم الشحن الجوي في المطار انخفض بنسبة 1% ليصل إلى 205 آلاف و142 طناً في سبتمبر/أيلول الماضي، ولكنه عاود الارتفاع بنسبة 2% منذ بداية العام الجاري ليصل إلى 1.89 مليون طن.

ويمر جزء من الشحن الجوي في مطار دبي الدولي لتخصيص مطار آل مكتوم الدولي -دبي وورلد سنترال- لعمليات الشحن الجوي فحسب.

وبحسب جريدة البيان الإماراتية في 6 من سبتمبر/أيلول الماضي فقد حقق مطار دبي الدولي خلال يوليو/تموز الماضي أعلى معدل شهري للمسافرين في تاريخه، مسجلاً 7.6 ملايين، حسب تقرير صادر عن مطارات دبي.

وزاد إجمالي المسافرين الذين استخدموا المطار في يوليو 14% مقارنة مع 6.68 ملايين مسافر في يوليو/تموز من العام الماضي. ورفعت هذه الزيادة القياسية عدد مستخدمي المطار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي إلى 48.1 مليون مسافر بزيادة نسبتها 7% مقارنة مع 44.98 مليون مسافر في الفترة المناظرة من العام الماضي بحسب البيان الإماراتية.

وذكر تقرير مطارات دبي أن سوق أوروبا الشرقية كانت المنطقة الأسرع نمواً في يوليو الفائت بزيادة 33.4%، تليها آسيا التي نمت 20.8%..

  كلمات مفتاحية

مطار دبي ملايين سفر

مطارا دبي والشارقة يخسران 5 ملايين دولار في 80 دقيقة