السعودية السابعة عربيا والخامسة خليجيا في تقرير «البنك الدولي» لـ«ممارسة الأعمال»

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 04:10 ص

احتلت الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى بين الدول العربية والخليجية، والـ26 عالميا في التقرير السنوي لـ«ممارسة أنشطة الأعمال Doing Business 2017».

التقرير يصنف 190 دولة، وفق قدرتها على توفير بيئة أعمال مناسبة للمشاريع الجديدة والقائمة حول العالم، من خلال 10 معايير، بحسب «الأناضول».

وجاءت البحرين في المرتبة الثانية عربيا وخليجيا، و63 عالميا، في التقرير، تلتها سلطنة عمان (الثالثة عربيا وخليجيا والـ66 عالميا)، ثم قطر (الرابعة خليجيا والسادسة عربيا و83 عالميا).

بينما جاءت المملكة العربية السعودية، في المرتبة السابعة عربيا، والخامسة خليجيا، و94 عالميا، تلتها الكويت (الثامنة عربيا والسادسة خليجيا و102 دوليا).

وتقرير ممارسة أنشطة الأعمال، هو تقرير سنوي يصدر عن البنك الدولي، ويبحث في اقتصادات 190 دولة حول العالم، والنظر في مجالات التقدم أو التراجع في 10 بنود تظهر التطور أو التراجع في أنشطة أعمالها.

وتناقش المعايير العشرة في قضايا: بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين الأقلية، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار (التعثر).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مشروعات أنسطة الأعمال البنك الدولي الخليج