رجل أعمال سعودي يشيد بنمو الاقتصاد التركي رغم الركود العالمي

السبت 29 أكتوبر 2016 10:10 ص

أشاد رئيس مجلس إدارة شركة «نسما» السعودية القابضة، «صالح علي التركي»، بـ«استمرار النمو والازدهار الاقتصادي في تركيا رغم الركود الذي يعيشه الاقتصاد العالمي والأزمات الراهنة في المنطقة».

وذلك على رغم: «محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/تموز الماضي»، على حد قوله.

وفي حديث مع وكالة «الأناضول» عبر «التركي» عن أمله في أن «تستمر تركيا في هذا الاتجاه لتحقق هدفها المنشود لعام 2023 وتكون من أكبر 10 اقتصاديات في العالم».

بخاصة بعد ما رأى أنه «أداء النمو الذي حققه الاقتصاد التركي أفضل بكثير من أداء اقتصاد العديد من دول مجموعة العشرين».

بالإضافة إلى تعبيره عن ارتياحه للتعاون مع «الشركاء الأتراك» موضحاً أنهم «يساعدون (شركته) على إنهاء أعمالها ومشاريعها المختلفة بالمملكة العربية السعودية في أوقاتها المحددة دون تأخير وبنوعيات عالية جدًا».

وأوضح «لقد فشلت المحاولة الانقلابية بفضل الإخلاص والصدق اللذين تتحلى بهما القيادة التركية وشعبها».

كما أكد رجل الأعمال السعودي على أن «النمو الاقتصادي في تركيا يزيد من قيمة الاستثمارات فيها».

واختتم «التركي» رئيس مجلس إدارة شركة «نسما» السعودية القابضة كلماته قائلاً:  «تملك تركيا ديمقراطية قوية، وقيادة تعمل بشكل صحيح بما فيها المعارضة، فضلاً عن الاستقرار الاقتصادي، والشعب المجتهد وهو ما يجعل نجاح الانقلاب العسكري مستحيلاً».

وكانت تركيا شهدت في 15 من يوليو/تموز الماضي محاولة انقلابية فاشلة عبر تحرك عناصر من الجيش تابعة لتنظيم «فتح الله كولن» الذي تعتبره السلطات إرهابياً، وقد عمل الحراك الجماهيري بخاصة في العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول على إفشال المحاولة الانقلابية سريعاً بالإضافة إلى تصدى قوى الأمن الداخلي لعناصر الجيش الانقلابية.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجل أعمال سعودي إشادة نمو الاقتصاد التركي تحديات عالمية